التخطي إلى المحتوى
خدمة المقالات الفورية أصبحت متاحة على نظام أندرويد بالنسبة لتطبيق ماسنجر

قامت شركة فيس بوك اليوم السبت 16 يوليو تموز ، بالإعلان على أن خدمة المقالات الفورية ، أو ما يعرف بـ ” Instant Articles ” ، قد وصلت إلى نسخة الأندرويد من تطبيق التراسل ماسنجر.

ومن المنتظر أن تصل الخدمة أيضا إلى نسخة آيفون ، من تطبيق ماسنجر خلال الفترة القليلة القادمة ، حيث أن الخدمة لم تعد مقتصرة على التطبيق الرسمي للفيس بوك حصرا.

ويمكن تطبيق ماسنجر الذي أصبح متاحا لنظام الأندرويد ، من مطالعة المقالات وعرضها بشكل فوري ضمن التطبيق ، وتمكن خدمة المقالات الفورية المستعملين من قراءة المواد والمقالات وعرضها وتحميلها سريعا ، كما يتيح للمستخدمين الحصول عليها داخل شبكة التواصل الإجتماعي.

وجدير بالذكر ، فقد كانت شركة فيس بوك قد إفتتحت العام الفارط ميزة المقالات الفورية ، بمشاركة عدد من الشركات محددة للنشر ، وقامت بعدها بالرفع من عدد وسائل الإعلام التي سمح لها بالنشر.

وخلال شهر أبريل نيسان المنصرم ، أعلنت شركة فيس بوك عن فتح الميزة لكل الناشرين ، وهي خدمة منافسة لخدمة مماثلة قامت شركة جوجل بإطلاقها تحت إسم ” AMP “.

وللإشارة ، فإن آخر البيانات التي نشرت خلال شهر أبريل نيسان من العام الحالي 2016 ، ذكرت أن خدمة التراسل الفوري ماسنجر إمتلكت نحو 900 مليون مستعمل ، وهو الأمر الذي يساهم في تسهيل إستخدام ميزة المقالات الفورية.