تراجع مقاومة تنظيم الدولة أمام الجيش السوري الحر، وتوقعات بسيطرة وشيكة على الباب

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد17 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تراجع مقاومة تنظيم الدولة أمام الجيش السوري الحر، وتوقعات بسيطرة وشيكة على الباب

أعلن الجيش التركي اليوم الجمعة عن قرب استكمال سيطرته على مدينة الباب السورية، مؤكدا على مقتل العديد من عناصر تنظيم الدولة.

وأصدر الجيش التركي بيانا اليوم الجمعة أشار فيه إلى تراجع قدرة تنظيم الدولة الإسلامية على المقاومة إلى حد كبير أمام مقاتلي الجيش السوري الحر المدعوم من قبل الجيش التركي.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية عم مقتل 13 مسلحا من عناصر تنظيم الدولة، جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي الذي استهدف نحو 77 موقعا لتنظيم الدولة في مدينة الباب.

واشارت رئاسة الأركان التركية إلى استهدافها مخابئ ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم الدولة، وان الطائرات التركية استهدفت سبعة مواقع لتنظيم الدولة بينها مبنى كان يستخدمه عناصر التنظيم كمأوى ومخزن للسلاح ورافعة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، قد أعلن عن دخول الجنود الأتراك وفصائل المعارضة السورية الأحد الماضي إلى وسط مدينة الباب.

وأكد أردوغان أن مقاتلي الجيش الحر المدعوم من قبل القوات التركية أصبحوا على وشك السيطرة على مدينة الباب، أحد أهم معاقل تنظيم الدولة في سوريا

وتابع أردوغان، أن مدينة الباب السورية يتم مهاجمتها من جميع الاتجاهات، مشيرا إلى دخول الجنود الأتراك ومسلحي المعارضة السورية إلى وسط مدينة الباب

وصرح أردوغان أن عملية استعادة مدينة الباب لم تعد إلا كونها مسألة وقت

وأوضح أردوغان أن مسلحي تنظيم الدواة الإسلامية بدأوا في الانسحاب والهروب من مدينة الباب، عقب دخول الجنود الأتراك وفصائل المعارضة السورية إلى مدينة الباب.

وواصل أردوغان تصريحاته، بأن تركيا تهدف إلى تنظيف المنطقة من تنظيم الدولة، مشيرا إلى توجه الجيش التركي لطرد عناصر تنظيم الدولة من مدينة الرقة، عقب انتهاء عملية درع الفرات وطرد عناصر تنظيم الدولة من مدينة الباب

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تناول مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعهما، الجهود المبذولة للقضاء على تنظيم الدولة، كما ناقش الطرفان التوجهات التركية للتقدم إلى مدينة الرقة وطرد عناصر تنظيم الدولة منها

رابط مختصر