التخطي إلى المحتوى
نصائح ذهبية من أجل تطوير القوة الذهنية

تطور القوة الذهنية مثلها مثل أي مهارة أخرى ، وتحتاج لوقت طويل من أجل حصول هذا الأمر ، كما توجد علامات مشتركة تساهم في تكويت القوة الذهنية لأي شخص.

يراقب الأقوياء عواطفهم ، وهم يعرفون جيدا أن العواطف من الممكن أن تؤثر على التفكير ، ولهذا السبب دائما ما يتم تعويض العواطف باالمنطق ، وذلك لأخذ أفضل القرارات كما تتم مراقبة العواطف دائما ، لكي لا تؤثر على التصرفات والأفكار.

من الصعب توقع أشياء إيجابية بشكل دائم ، كما أن المبالغة في التوقع بأشياء سلبية له تأثيرات عكسية ، ولهذا السبب فإن الأشخاص الذي يملكون قوة ذهنية ، يعرفون أن الأفكار التي يمتلكونها ليست دائما صحيحة ، فيعملون على إعادة صياغتها من أجل إبعاد الأفكار السلبية.

يسعى أصحاب القوة الذهنية دائما على أن يقيموا الأحداث بشكل منطقي ، ويسعوا إلى إصلاحه بعد الشكوى وإتهام أشخاص آخرين وتقديم الأعذار.

يعرف الأشخاص الذين لهم قوة ذهنية بإدارتهم للوقت بكل حكمة ، من خلال التركيز على الأنشطة التي تكون لها إنتاجية عالية ، والإبتعاد عن كل أنشطة قد تكون غير منتجة.

كما يرغب دائما صاحب القوة الذهنية العالية في تحقيق الهدف والسعي وراءه ، ولهذا السبب دائما هناك تركيز ذهني من أجل إتخاذ القرارات بشكل سهل ، والتعامل معها وفق الخيارات والأولويات والقيم.