التخطي إلى المحتوى
قطر والسعودية ترسلان التهاني لأردوغان بمناسبة فشل الإنقلاب

هنأت كل من قطر والمملكة العربية السعودية اليوم السبت 16 يوليو تموز ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، بعد عدم تمكن بعض العسكريين من إنجاح الإنقلاب العسكري ، وبوقوف الشعب التركي معه.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية ، قد ذكر أن بلاده كانت تتابع التطورات القائمة في تركيا بقلق بالغ ، وهو الأمر الذي كان من شأنه أن يمس من رخاء الشعب التركي وإستقرار البلاد وأمنها.

وحسب نفس المصدر ، فقد رحبت السعودية برجوع الأمور إلى نصابها ، بتواجد الرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة المنتخبة ضمن الشرعية الدستورية ، وحسب إرادة الأتراك.

وحسب وكالة الأنباء القطرية ، فإن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، كان قد إتصل هاتفيا يوم السبت بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتقديم التهاني لإلتفاف الأتراك حول القيادة ضد الإنقلاب العسكري الفاشل.

وعبر أمير قطر عن الإستنكار والإدانة الشديدين للمحاولة الإنقلابية الفاشلة ، مؤكدا وقوف الدولة القطرية حكومة وشعبا ، والتضامن مع الجمهورية التركية في كافة الإجراءات التي ستقوم بإتخاذها ، من أجل الحفاظ على مكتسبات الشعب والحفاظ على الإستقرار والأمن وتطبيق القانون وحماية الشرعية الدستورية.

وفي نفس السياق ، تلقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إتصالا هاتفيا من طرف نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في نفس الصدد.