مفرج الحقباني في الصين من أجل بحث توطين صناعات التكنولوجيا

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مفرج الحقباني في الصين من أجل بحث توطين صناعات التكنولوجيا

قام الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي ، بالإجتماع مع ميك وانج نائب الرئيس للشركة الصينية هواوي ، من أجل بحث سبل الإستفادة من تجارب الشركة وخبراتها في مجال تقنية المعلومات والإتصالات ، والقيام بتحويلها لسوق العمل في المملكة.

ويأتي هذا الإجتماع بالتزامن مع تطبيق المملكة لتوطين قطاع الإتصالات فيها ، وكذلك للتناقش حول طرق تدريب الكوادر السعودية البشرية ، والقيام بعملية التأهيل من أجل تلبية إحتياجات المجال.

وقام الوزير السعودي بالتجول على هامش الرحلة التي قام بها للصين وترأس فيها وفد المملكة الذي شارك في الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين ، والذي تم عقده في العاصمة بكين بين 11 و13 يوليو في مقر الشركة.

كما إطلع الحقباني على التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي وصلت إليها هذه الشركة ، وإستمع كذلك إلى شرح موسع من طرف كبار المسؤولين في الشركة ، حول عدد من تقنيات العمل الحديثات وبيئاتها ومن ضمنها العمل عن بعد.

كما قام الحقباني بعقد لقاء مع كبار المسؤولين في الشركة ، حيث قام بمناقشة سبل إستغلال تجارب الشركة وخبراتها في مجالات تقنية المعلومات والإتصالات من أجل نلقها لسوق العمل في السعودية ، وذلك لإحداث فرص عمل جيدة للمواطنين السعوديين والتدريب على التقنيات الحديثة في هذا المجال ، في الوقت الذي تم فيه توطين قطاع الإتصالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.