إرتفاع الإستثمارات الأجنبية في المملكة إلى 1.1 ترليون دولار

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إرتفاع الإستثمارات الأجنبية في المملكة إلى 1.1 ترليون دولار

قامت الإستثمارات الأجنبية في المملكة العربية السعودية ، بتسجيل إرتفاع يقدر بنسبة 9 بالمئة ، ما يصل إلى 94.32 مليار ريال ، مع نهاية أول ربع من العام الجاري 2016 ، إذا ما تم مقارنته بنفس الفترة من العام المنصرم ، حيث وصلت قيمتها مع نهاية الربع الأول من العام الحالي ، إلى 1.135 تريليون ريال ، في حين كانت القيمة مع نهاية الربع الأول من العام المنصرم 1.041 تريليون ريال.

وحسب صحيفة الإقتصادية ، فقد تم تسجيل نسبة نمو تقدر بنحو 5 بالمئة ، ما يصل إلى 49.57 مليار ريال مع نهاية أول ربع من العام الجاري 2016 ، في حين كانت القيمة مع نهاية العام الماضي 1.085 تريليون ريال.

وعرفت طريقة توزيع ” الإستثمارات الأجنبية ” تغيرا عن الطريقة السابقة للتوزيع في الفصول الماضية ، حيث أن أغلب الإستثمارات الأجنبية التي تدخل المملكة ، كانت تمر لتصبح إستثمارات مباشرة في إقتصاد السعودية ، ولكن الربع الأول من هذا العام عرف إرتفاع نسبة ” استثمارات الحافظة ” ( المحافظ الاستثمارية ) ، من مجموع الإستثمارات الأجنبية على حساب ” الإستثمار في داخل الإقتصاد مباشرة “.

وقد كانت قيمة ” الاستثمار المباشر في الاقتصاد السعودي ” ، تمثل نحو 78.5 بالمئة من مجموع ” الاستثمارات الأجنبية ” مع نهاية أول ربع من العام المنصرم غير أن النسبة السابقة عرفت تراجعا بأربع نسب تقريبا ببلوغها 74.6 بالمئة مع نهاية أول ربع من هذا العام.

رابط مختصر