نتيجة مباراة الاهلي وبونيودكور اليوم وتصدر الكتيبة الأهلاوية على سلم ترتيب المجموعة الأولى من دوري ابطال آسيا 2017

أحمد زكي
2017-02-21T22:44:08+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي21 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نتيجة مباراة الاهلي وبونيودكور اليوم وتصدر الكتيبة الأهلاوية على سلم ترتيب المجموعة الأولى من دوري ابطال آسيا 2017

يبدأ الأهلي مشواره في دوري أبطال آسيا مساء اليوم عندما يستضيف نظيره بونيودكور الأوزبكي على ستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة التي تضم إلى جانبهما فريقي ذوب آهن أصفهان الإيراني والعين الإماراتي.

ويسعى الفريق الأهلاوي إلى تحقيق الفوز على ضيفه الإيراني من أجل مصالحة جماهيره بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها الفريق أمام النصر بثنائية نظيفة في الجولة الماضية من دوري جميل؛ ليبتعد الهلال متصدر الترتيب بفارق أربعة نقاط، ويسعى المدرب أن يفوز في مواجهه الاهلي وبونيودكور المقامة الليلة بإذن الله.

ويمتلك الأهلي سجلاً مميزاً في مواجهاته مع فرق أوزبكستان في دوري أبطال آسيا؛ إذ كان التفوق لصالح الأهلي الذي سبق له مواجهة فريق أوزبكي في ثلاث مناسبات وستكون مباراة بونيودكور هي المواجهة الرابعة للأهلي أمام الفريق الأوزبكية.

وتقابل الأهلي مع فريق باختاكور عام 2005، وتغلب عليه بثلاثية نظيفة في جدة وخسر في أوزبكستان بهدف لهدفين. وفي عام 2015 تغلب الأهلي على ضيفه ناساف كارشي بهدفين مقابل هدف، وتعادلا سلبياً في مباراة الإياب. أما في العام الماضي، فتكررت مواجهة الأهلي وناساف وحقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، ولكنه خسر بالنتيجة ذاتها في مباراة الإياب.

ويعد أفضل إنجاز للفريق الأهلاوي في دوري أبطال آسيا هو الوصول للمباراة النهائية في نسخة 2012، والتي خسرها أمام فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة، بينما كان أفضل إنجاز حققه فريق بونيودكور هو وصوله إلى قبل نهائي البطولة في النسخة ذاتها، ويستهل الأهلي، مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا، بمواجهة غدًا الثلاثاء، بونيودكور الأوزبكي، ضمن الجولة الأولى، من دور المجموعات بالبطولة.

وتعد المجموعة الثالثة التي تضم الأهلي السعودي والعين الإماراتي وذوب آهن أصفهان الإيراني وبونيودكور الأوزبكي هي المجموعة الأكثر خبرة في البطولة، حيث يبلغ مجموع مشاركات هذه الفرق الأربعة 32 مشاركة، وكذلك هي المجموعة الأقوى من حيث جاهزية الفرق، حيث يحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي، في حين يحتل ذوب آهن المركز الرابع في الدوري الإيراني، وهو نفس المركز الذي يحتله العين في الدوري الإماراتي، بينما لم تبدأ منافسات الدوري الأوزبكي بعد.

نتيجة مباراة الاهلي وبونيودكور

2 / 0 لصالح نادي الأهلي السعودي.

وتعتبر أفضل نتيجة للأهلي في دوري أبطال آسيا الوصول للمباراة النهائية 2012 والتي خسرها أمام أولسان الكوري الجنوبي، أما فريق بونيودكور فأفضل إنجازاته في البطولة وصوله لنصف نهائي بطولة 2012 قبل أن يخسر أمام أولسان الذي توج باللقب في النهاية.

من جانبه، أكد السويسري كريستيان جروس، مدرب أهلي جدة، أن فريقه يسعى إلى تحقيق بداية مميزة في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن كل فرق المجموعة تبحث عن الوصول إلى النقطة العاشرة من أجل التأهل إلى الدور التالي.

وقال جروس في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس الاثنين: “سنواجه غداً فريقاً منظماً في النواحي الدفاعية؛ لذلك أتوقع أن تكون المباراة صعبة مثل أي مباراة افتتاحية بأي بطولة، ومفتاح الفوز غداً هو ضرورة امتلاك الفاعلية اللازمة في الثلث الأخير من الملعب”.

وأوضح المدرب السويسري أن تركيز فريقه ينصب على الفوز بالبطولات التي يشارك بها، لافتاً إلى قوة المجموعة التي يقع بها الفريق. وأكد جروس أنه يأمل في إعادة الروح للفريق اعتباراً من مباراة الغد، في إشارة إلى رغبته في تجاوز آثار الخسارة الأخيرة أمام النصر.

رابط مختصر