نتيجة مباراة يوفنتوس وبورتو اليوم باللقاء الايطالي البرتغالي في دور 16 من دوري ابطال اوروبا 2017

عماد الأولاني
2017-02-23T01:35:26+03:00
اخبار الرياضة
عماد الأولاني22 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نتيجة مباراة يوفنتوس وبورتو اليوم باللقاء الايطالي البرتغالي في دور 16 من دوري ابطال اوروبا 2017

ضمن مباريات الدوري الثامن لدوري ابطال اوروبا يلتقي خلال اليوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2017 كلا من فريق يوفنتوس وبورتو البرتغالي بحيث يسعى فريق يوفنتوس إلى التأهل لدور القادم من البطولة وذلك من أجل حصد ومحاولة الفوز فيها خلال هذا العام، اما بالنسبة لفريق بورتو فيشهد تألق ضمن بطولة دوري ابطال اوروبا ويعد هذه المباراة الاولي له التي تشهد قوة ومنافسة حقيقية.

بالإضافة إلى ذلك يسعى فريق بورتو البرتغالي إلى دخول هذا الموسم متجنب ما حدث معه خلال العام الماضي من البطولة ذاتها وفي نفس الدور عندما كان متخل فريق بايرن ميونخ خلال الشوط الأول بنتيجة هدفين مقابل لا شيء إلا ان لاعبون البايرن تمكنوا من تقليص الفارق لهدف حتى الدقائق الاخير وقبل هدف توماس مولر الذي تمكن من تسجيل هدف اخر خلال الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني والتي ترتب عليه اقصاء يوفنتوس من البطولة

وذلك بعد خوض شوطين اضافيين والتي تمكن خلالها فريق الالماني من تسجيل هدفين اخرين مما ترتب عليه تقدم والفوز بنتيجة اربعة اهداف مقابل اثنين، بالإضافة إلى تمكن فريق يوفنتوس من حصد بطولة الكأس المحلي ودوري كذلك خلال السنوات الماضية إلا ان هذه البطولة الدولية مازالت خارج حساباته الامر الذي يتطلب منه العمل على بذل المزيد من الجهد وذلك من أجل حصد النتائج الرائعة والايجابية وحصد البطولة.

ولقد اظهرت الاحصائيات المختلفة التي تجمع فريق يوفنتوس وبورتو البرتغالي التفوق الكبير ليوفنتوس، فقد تمكن الفريق الايطالي من التعادل مرة واحدة وخسارتين خلال المباراة التي التقي بها، اما بالنسبة للفوز فقد حقق فوز وحيد خلال مباراته امام بورتو في نهائي كأس الكؤوس 1984 ذهاباً وإياباً، ولم يقف الامر عند ذلك وإنما حدث التعادل 0-0 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2001-2002.

ويتمتع فريق يوفنتوس خلال الوقت الحالي بصدارة ترتيب الدوري الايطالي وذلك بعد خوض ما يقارب 22 جولة سابقة بالإضافة إلى انه حصد 52 نقطة.

نتيجة مباراة يوفنتوس وبورتو

2 / 0 لصالح يوفنتوس

اما بالنسبة للأندية الايطالية فلم تتمكن من تحقيق أي فوز امام بورتو البرتغالي حيث التقوا خلال خمس مواجهات تمكنوا من التعادل خلال اربعة مباريات وتعرض الفرق الايطالية إلى خسارة وحيدة اما الفوز الوحيد فكان من قبل ميلان خلال عام 1993 مـ.

ولم يتمكن يوفنتوس من تصدر مجموعة حيث أن اخر مرة تمكن من ذلك خلال عام 2012-2013، اما بالنسبة لبورتو البرتغالي فقد تمكن من الوصول إلى الدور الثامن سبعة مرات خلال العشر مشاركات التي كان ضمنها.

ولقد تمكن يوفنتوس من الفوز خارج ارضة في ثلاث مواجهات وذلك خلال هذا الموسم مسجلي في ذلك ثماني أهدف ومتلقي هدف وحيد، بالإضافة إلى ذلك فقد كشفت التقارير الاعلامية المختلفة امكانية غياب الاعب البوسني ميراليم بيانيتش عن اللقاء المرتقب امام فريق بورتو البرتغالي وذلك بسبب عدم تمكنه من التعافي بسبب الاصابة التي لحقت به في الكاحل.

ولم تقف التوقعات عند ذلك الحد وإنما اتسعت لتشمل كذلك الاعب أندريا بارزالي الذي لم يتمكن من الشفاء بشكل كامل من الاصابة التي لحقت به في الكاحل خلال المباريات السابقة، اما بالنسبة للاعب جورجيو كيليني حيث من المتوقع زيادة امكانية مشاركته وذلك بعد التحسن الكبير في الظروف الصحية الخاصة به.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فقد كشفت التقارير الاعلامية المختلفة نفاد جميع تذاكر مباراة يوفنتوس الإيطالي أمام نظيره بورتو البرتغالي، في لقاء إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا والذى يجمعهما على ملعب آرينا، ومن المقرر أن يلتقي فريق يوفنتوس على ارضية ملعب بورتو خلال الغد وذلك ضمن مباريات الذهاب، إلا انه في الاياب ستكون المباراة على ارضية ملعب يوفنتوس والتي شهدت اقبال كبير في عملية شراء التذاكر الخاصة في الفريق.

كما ان المدرب اليجريني قام بالحديث عن أن الاعب بونوشي لن يشارك خلال مباراة الفريق ضمن بطولة دوري ابطال اوروبا وانما سيكون متواجد على مقعد المدرجات وذلك بسبب التصرف الاخيري الذي قام به الاعب وكان عليه ان يتفهم الامر ويعلم بصعوبة مشاركته، حيث ان التقارير الاعلامية المختلفة اظهر بإن الاعب بونوشي تعرض لغرامة مالية بسبب التصرفات التي صدرت عنه خلال وقت الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *