تواصل جلسات الحوار الليبية في تونس لبحث الملفات العالقة

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تواصل جلسات الحوار الليبية في تونس لبحث الملفات العالقة

تستمر اليوم الأحد 17 يوليو تموز جلسات الحوار السياسي الليبي في العاصمة التونسية ، مع تواصل الخلافات بين مختلف الأطراف ، حول عدد من القضايا التي تعلقت بتنفيذ الإتفاق على الجانب السياسي ، والذي وُقّع في مدينة الصخيرات المغربية العام الماضي.

وذكرت مصادر من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، أن الإجتماعات التي يشارك فيها المبعوث الأممي مارتن كوبلر وبدأت أعمالها يوم أمس السبت وتمتد ليومين ، ستبحث العراقيل التي تواجه تنفيذ الإتفاق السياسي ، وكذلك العديد من الملفات الخلافية الأخرى.

وفي تصريحات له يوم أمس أثناء الإجتماع ، ذكر كوبلر أن جميع المشاكل  الليبية لها إرتباط بالأوضاع الأمنية ، وأن الحل الأوحد هو تكوين جيش ليبي يكون موحدا ومنضويا تحت قيادة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وأضاف كوبلر ، أنه سيتم عقد لقاء بين أعضاء الحوار السياسي وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالإضافة إلى لقاء آخر يجمع كلا من هيئة صياغة الدستور وأعضاء الحوار السياسي.

وأردف كوبلر قائلا ، أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي تم تعيينه من طرف مجلس النواب المنعقد في طبرق شرق البلاد والقائد العام للجيش لم يقبل لقاءه بالرغم من طلبه المتكرر.

وجدير بالذكر ، فإن مجلس النواب لم يمنح حكومة الوفاق الثقة بالرغم من دعوة الدول الغربية لذلك وهو نفس الأمر بالنسبة لحفتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *