تحذيرات من هيئة تنظيم اتصالات بالإمارات بخصوص لعبة بوكيمون جو

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تحذيرات من هيئة تنظيم اتصالات بالإمارات بخصوص لعبة بوكيمون جو

قام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بإطلاق تحذيرات لمستعملي الأجهزة الذكية والهواتف ، من إمكانية إستخدام مجرمين على ألعاب إلكترونية ، لها إعتماد على مشاركة الموقع الجغرافي على غرار اللعبة الحدث بوكيمون جو Pokemon Go ، من أجل قرصنة خصوصية المستعملين ، والوصول إليهم في أماكن بعيدة للإعتداء عليهم وسرقتهم.

وقامت الهيئة بالإشارة إلى أن عددا من الألعاب ، ترتكز على إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز ، إعتمادا على إضافة معطيات غير حقيقية ، وتظهر للمستخدم على جهازه الحقيقي على أرض الواقع ، ويكون هو الوحيد القادر على مشاهدتها عبر الجهاز الذكي الذي يستخدمه.

ويصبح الواقع المعزز عبارة عن مزيج بين ما يشاهد المستخدم حقيقة ، والإضافة التي تمت من معطيات إفتراضية حيث تظهر الصورة الحقيقة وقد تم تعزيزها بعملومات أخرى.

ويتم إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في العديد من المجالات في الوقت الحالي ، مثل التعليم والصحة والهندسة والألعاب الترفيهية.

وقامت الهيئة بدعوة محبي ألعاب الواقع المعزز ، والتي تعتمد على تكنولوجيا تحديد الموقع الجغرافي ، على غرار لعبة بوكيمون جو ، بالإضافة إلى كاميرا الهاتف المحمول ، إلى إنتظار إطلاق مثل هذا النوع من الألعاب عبر المتاجر الرسمية للتطبيقات وذلك من أجل تفادي إستغلال بعض الهكرز لخصوصيات اللعبة وإطلاق شبيهاتها من أجل إختراق المستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *