تحذيرات من هيئة تنظيم اتصالات بالإمارات بخصوص لعبة بوكيمون جو

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تحذيرات من هيئة تنظيم اتصالات بالإمارات بخصوص لعبة بوكيمون جو

قام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بإطلاق تحذيرات لمستعملي الأجهزة الذكية والهواتف ، من إمكانية إستخدام مجرمين على ألعاب إلكترونية ، لها إعتماد على مشاركة الموقع الجغرافي على غرار اللعبة الحدث بوكيمون جو Pokemon Go ، من أجل قرصنة خصوصية المستعملين ، والوصول إليهم في أماكن بعيدة للإعتداء عليهم وسرقتهم.

وقامت الهيئة بالإشارة إلى أن عددا من الألعاب ، ترتكز على إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز ، إعتمادا على إضافة معطيات غير حقيقية ، وتظهر للمستخدم على جهازه الحقيقي على أرض الواقع ، ويكون هو الوحيد القادر على مشاهدتها عبر الجهاز الذكي الذي يستخدمه.

ويصبح الواقع المعزز عبارة عن مزيج بين ما يشاهد المستخدم حقيقة ، والإضافة التي تمت من معطيات إفتراضية حيث تظهر الصورة الحقيقة وقد تم تعزيزها بعملومات أخرى.

ويتم إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في العديد من المجالات في الوقت الحالي ، مثل التعليم والصحة والهندسة والألعاب الترفيهية.

وقامت الهيئة بدعوة محبي ألعاب الواقع المعزز ، والتي تعتمد على تكنولوجيا تحديد الموقع الجغرافي ، على غرار لعبة بوكيمون جو ، بالإضافة إلى كاميرا الهاتف المحمول ، إلى إنتظار إطلاق مثل هذا النوع من الألعاب عبر المتاجر الرسمية للتطبيقات وذلك من أجل تفادي إستغلال بعض الهكرز لخصوصيات اللعبة وإطلاق شبيهاتها من أجل إختراق المستخدمين.

رابط مختصر