الإعلان عن بدأ فعاليات مهرجات خورفكان الثقافي والبرنامج الخاص به

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي25 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإعلان عن بدأ فعاليات مهرجات خورفكان الثقافي والبرنامج الخاص به

اظهرت التقارير الاعلامية المختلفة الحديث عن انطلاق وبدأ فعاليا مهرجان  خورفكان الثقافي والذي يتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التي تهدف في دورته الثانية والتي تقام ضمن منطقة  كورنيش خورفكان خلال الفترة 2-4 مارس وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء إلى العمل على ادخال الفرح والسرورو لمختلف سكان هذه المنطقة بالاضافة إلى تشجيع الفرح والسرور عند زوارها والجمهور.

ولقد تحدث محمد السويجي مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية بإن السبب الاساسي لعملية اطلاق هذا المهرجان هو القيام بالعمل على ادخال الفرح والسرور داخل أبناء خورفكان ولا يقف الامر عند ذلك الحد وإنما كذلك يتسع ليشممل الامر زوار هذه المنطقة الجميلة والرائعة.

ولقد اظهر التقرير الحديث من قبل أشواق النقبي، مسؤولة دائرة الثقافة بخورفكان، عن البرنامج الخاص بهذا المهرجان خلال الليالي الثلاث، والامور التي سيتم العمل على تناولها والحديث عنها، حيث انه من المقرر أن يتم العمل على اعداد مجموعة من البرامج الترفيه الرائعة خلال الثلاث ليالي.

وتشكل اليلة الاولي من 2 مارس العمل على عقد كلمة الافتتاح لدائرة الثقافة، فاصل مرئي عن نضال وواقع مدينة خورفكان، أوبريت غنائي، عرض فن العيالة (فنون شعبية إماراتية)، عرض فن العرضة (القطرية)، وكذلك عرض “الطنبورة” و”العاشوري” والفن البحري لفرقة الخور القطرية.

اما اليوم الثاني وهو الجمعة الموافق 3 مارس، فسوف يتضمن فنون (الربوبة والرزحة) لفرقة “نجوم جعلان” العمانية، فيما يقدم الشاعران مرشان الكعبي وخالد الكعبي “شلة ثنائية”.

رابط مختصر