الشركة المنتجة لـ ” اشتباك ” تنفي إشتراط الأمن مشاهدة العمل قبل طرحه

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشركة المنتجة لـ ” اشتباك ” تنفي إشتراط الأمن مشاهدة العمل قبل طرحه

تفصل بضعة أيام عن إتاحة مشاهدة الفيلم المصري ” إشتباك ” ، بطولة كل من هاني عادل وأحمد مالك ونيللي كريم ، عبر دور العرض بالنسبة للجمهور المنتظر ، بعد أن إنتهت رحلة العمل في مهرجان ” كان ” السينمائي الدولي ، حيث شارك في الدورة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يكون الجدل مصاحبا لهذا الفيلم ، مثلما كان الحال عند بدء التنفيذ ، وقد ظهر هذا الأمر جليا أثناء عرضه في المهرجان السينمائي الدولي ، داخل قسم ” نظرة ما “.

وقد صدرت بعد الإشاعات قبل طرح هذا الفيلم للجمهور مع نهاية هذا الشهر ، عن إشتراط جهة محسوبة على الأمن المصري مشاهدة الفيلم قبل أن يتم عرضه بشكل رسمي.

وقد يعود السبب في ذلك ، إلى أن الفيلم يدور دخل إحدى عربات الترحيل في فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي ، وما يحدث بين أبطال العمل الذين لديهم أفكار مختلفة.

ولكن الشركة المنتجة للفيلم نفت هذه الإشاعات ، حول طلب جهات أمنية لمتابعة الفيلم ، وأكدت عدم صحته وعدم حدوثه ، خصوصا وأن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لم يقم بالحصول على نسخة الفيلم.

وذكرت الشركة المنتجة ، أن كل ما حدث هو تنظيمها لعرض خاص بإحدى دور العرض وكان جهاز الرقابة متابعا للفيلم وهو ما يؤكد عدم حصول الجهة الأمنية على نسخة الفيلم منها.

رابط مختصر