تعرف على فعاليات معرض MWC 2017 والمواصفات الخاصة بهواتف هواوي الجديدة

رنيم الحارثي
اخبار التقنية
رنيم الحارثي27 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعرف على فعاليات معرض MWC 2017 والمواصفات الخاصة بهواتف هواوي الجديدة

مع بداية العام الحالي كثر الحديث عن معرض mwc 2017 ولقد أعلنت العديد من الشركات المختلفة عن رغبتها في المشاركة بهذا المعرض بالاضافة إلى ان التقارير الاعلامية المختلفة قامت بالحديث عن أنها ستعمل خلال هذا المعرض بالكشف عن العديد من الهواتف الذكية الخاصة بها وكذلك الكماليات التي تتعلق بها، ولذلك سنعمل عبر هذا التقرير بالحديث عن تعريف مصغر بخصوص المعرض الذي انطلق خلال اليوم.

ويعد هذا المعرض من المعارض السنوية التي تقام في مدينة برشلونة خلال شهر شباط، بحيث يشهد مشاركة كبيرة وفعالة من قبل العديد من الشركات المختلفة التي تعمل على تقديم الخدمات المختلفة في مجال الهواتف الذكية، ولقد شهد العام الماضي سيطرة كبيرة من قبل شركة سامسونج عن طريق اصدارها هاتفها الجديد ومن المقرر أن تقوم الشركة خلال هذا العام بالعمل على اصدار هاتف سامسونج تاب 3.

ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر خلال غد الاثنين متضمن صدوره هاتفي Huawei P10 وبالاضافة إلى النسخة الاخرى Huawei P10 Plus، ولقد قامت الشركة بالعمل على التوضيح بإن هاتف الأول سيصدر متمتع بعدد من الألوان المختلفة وهي الاسود والزهري والذهبي اللامع والذهبي الوردي وكذلك اللون الازرق الرايق والابيض والفضي واللون الاخضر الشعبي.

ولقد قامت الشركة بالحديث عن المواصفات الخاصة بنسخة الأولى من هاتف هواوي وهي بإنها ستأتي شاشة الهاتف مغطاه بزجاج Gorilla Glass 5 المقاوم للخدوش والكسر، وكذلك ستكون الشاشة بحجم 5.1 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل مع كثافة بيكسلات 432 للبيكسل الواحد.

اما عند الحديث عن باقي المواصفات التي تتعلق في هذا الهاتف فنجده يتمتع بسمك 6.98 ملم معالج ثماني الانوية من نوع HiSilicon Kirin 960 , مع معالج رسوميات Mali-G71 MP8 , بالاضافة الى ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت و 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ولا تقف المواصفات الخاصة بالهاتف إلى ذلك الحد وإنما كذلك يتضمن كاميرا خلفية مزدوجه من شركة Lica بدقة وضوح 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F2.2 و فلاش مزدوج LED، وكذلك نجد أن الهاتف الجديد يتضمن كاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل , مع الاشره بان كاميرا الهاتف تدجعم تقنية Portraiture بالاضافة إلى لتقنية السابقة التي تتواجد ضمن هواتف آيفون الحديثة والتي تعمل على اعطاء الكثير من النقاء والوضوح لصوره.

ويبدو أن الحديث عن مواصفات الهاتف الجديد لشركة هواوي لن تقف لكونه يتضمن العديد من المميزات المختلفة التي جعلته مصدر اعجاب الكثير خلال الاونة الاخيرة حيث سيأتي الهاتف متمع بخاصية الاتصالات الحديثة 4G LTE والواي فاي والبلوتوث، بالاضافة إلى انه سيتضمن واجهة EMUI 5.1 المبنية على نظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 بطارية بسعة 3200 ميلي امبير / ساعة.

ومن خلال التقارير الاعلامية المختلفة فقد اظهرت بإن الهاتف الجديد من شركة هواوي ضمن النسخة الأولى سيتم العمل على إطلاقة خلال شهر مارس القادم وذلك بسعر 649 يورو.

رابط مختصر