التخطي إلى المحتوى
آلاف الإعتقالات في تركيا بعد فشل الإنقلاب العسكري

في إطار تواصل العمليات التي تقودها قوات الأمن ضد من إشتبه في تورطهم في محاولة الإنقلاب العسكري الفاشلة في تركيا يوم الجمعة ، قامت الشرطة التركية اليوم الأحد 17 يوليو تموز ، بإيقاف عدد من المدعين العامين والقضاة والعسكريي في عدة مدن ، بالإضافة إلى إصدار أوامل بإعتقال آخرين.

وحسب وزير العدل التركي بكر بوزداج ، فقد بلغ عدد المعتقلين إلى حد الآن ما يناهز ستة آلاف شخص.

وبخصوص الجيش التركي ، فقد طالت التوقيفات عددا من الجنرالات ، بالإضافة إلى الآلاف من الضباط والجنود في مختلف أنحاء البلاد.

وقد شملت التوقيفات ولايات أضنة وسبارطة وغازي عنتاب في الجنوب التركي ، وكذلك سيواس وطوقات في الوسط ، وباتمان وشانلي أروفة وان وكذلك أرضوم في الشرق ، بالإضافة إلى ولايات أخرى.

وقام التلفزيون التركي ” إن تي في ” بالإعلان عن إيقاف أكثر من ثلاثين جنرالا برتب متباينة ، جلهم من المسؤولين المهمين في القوات المسلحة التركية ، مثل قائد الفيلق الثالث أردال أوزتورك ، والفيلق الثاني الذي يتمركز في ملاتيا آدم حدودي.

وقامت وكالة دوغان بدورها ، بالإعلان عن إعتقال 11 عسكريا من الرتب العالية في سلاح الجو في قاعدة إنجرليك جنوب البلاد ، من بينهم القائد التركي للقاعدة التي يقوم حلف الناتو بإستخدامها لقصف مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” على الأراضي العراقية والسورية.