تنسيق المجهودات لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تنسيق المجهودات لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا

قام مسؤولون من التحالف الدولي ، الذي تشكل ضد تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، بالإجتماع من أجل تنسيق المجهودات في مكافحة التنظيم على الأراضي العراقية والسورية ، خصوصا بعد أن تبنى تنظيم الدولة لعديد من الهجمات في مختلف دول العالم.

وفي تصريحات له ، ذكر آشتون كارتر وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية ، أن الإجتماع الذي عقد في ولاية ميريلاند في القاعدة الجوية ” أندروز ” ، وشارك فيه حلف شمال الأطلسي ” الناتو ” ، بالإضافة إلى ثلاثين من وزراء الدفاع ، بحث الوقوف على التقدم الذي تم إحرازه في الحرب ضد التنظيم بالإضافة إلى وضع خطط من أجل المستقبل وتقديم التعهدات الضرورية من أجل القضاء عليه تماما.

كما تحدث كارتر ، عن عملية إستعادة السيطرة على مدينة الموصل في العراق ، ومدينة الرقة في سوريا ، وإلتزامات البلدان الحليفة في المضي قدما في العملية ضد المدينتين التين يتركز فيهما التنظيم بشكل أساسي.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي ، على ضرورة توفر القوات العراقية ، وكذلك الجماعات السورية الموالية للتحالف على ما تحتاجه من أجل هزيمة من وصفهم بالجهاديين ومن ثم إعادة إعمار المناطق المنكوبة والقيام بإدارتها.

وفي سياق متصل ، قام مايكل فالون وزير دفاع بريطانيا أن بلاده ستقوم بمضاعفة أعداد القوات البريطانية في العراق إلى 500 عنصر من أجل مساندة القوات العراقية والأكراد.

رابط مختصر