تنسيق المجهودات لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تنسيق المجهودات لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا

قام مسؤولون من التحالف الدولي ، الذي تشكل ضد تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، بالإجتماع من أجل تنسيق المجهودات في مكافحة التنظيم على الأراضي العراقية والسورية ، خصوصا بعد أن تبنى تنظيم الدولة لعديد من الهجمات في مختلف دول العالم.

وفي تصريحات له ، ذكر آشتون كارتر وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية ، أن الإجتماع الذي عقد في ولاية ميريلاند في القاعدة الجوية ” أندروز ” ، وشارك فيه حلف شمال الأطلسي ” الناتو ” ، بالإضافة إلى ثلاثين من وزراء الدفاع ، بحث الوقوف على التقدم الذي تم إحرازه في الحرب ضد التنظيم بالإضافة إلى وضع خطط من أجل المستقبل وتقديم التعهدات الضرورية من أجل القضاء عليه تماما.

كما تحدث كارتر ، عن عملية إستعادة السيطرة على مدينة الموصل في العراق ، ومدينة الرقة في سوريا ، وإلتزامات البلدان الحليفة في المضي قدما في العملية ضد المدينتين التين يتركز فيهما التنظيم بشكل أساسي.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي ، على ضرورة توفر القوات العراقية ، وكذلك الجماعات السورية الموالية للتحالف على ما تحتاجه من أجل هزيمة من وصفهم بالجهاديين ومن ثم إعادة إعمار المناطق المنكوبة والقيام بإدارتها.

وفي سياق متصل ، قام مايكل فالون وزير دفاع بريطانيا أن بلاده ستقوم بمضاعفة أعداد القوات البريطانية في العراق إلى 500 عنصر من أجل مساندة القوات العراقية والأكراد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *