التخطي إلى المحتوى
الرئيس التنفيذي لمصرف الانماء يتحدث عن إيداع ساما لمليار ريال

قام عبد المحسن الفارس ، الرئيس التنفيذي لمصرف الانماء ، بالكشف عبر حوار هاتفي له ، عن إبتكار المصرف لمنتج مرابحة تقوم ” ساما ” بتصديره ، ويقوم المصرف بالإستثمار من خلالها لدى ” ساما “.

وتحدث الفارس عن وصول تغطية الديون المتعثرة إلى 175 بالمئة ، بعد بلوغ إجمالي المخصصات في أول نصف من هذا العام 2016 ، إلى أكثر من 780 مليون ريال.

وتحدث الفارس عن نسبة الديون المتعثرة في مصرف الإنماء ، وتشكيلها لأقل من واحد بالمئة ، ما يعني 0.67 بالمئة ، وهو أمر جيد خصوصا في ظل أن معدل متوسط الديون المتعثرة في بنوك المملكة العربية السعودية ، يتراوح بين 1.2 بالمئة و1.3 بالمئة.

وقام الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء ، بالإشارة إلى أن نسبة القروض إلى الودائع عند الحدود التي وضعتها مؤسسة النقد العربي السعودي ” ساما ” وهي 90 بالمئة ، وأضح كذلك النمو في التمويل يرافق النمو في الودائع.

وذكر الفارس أن محافظ التمويل عرفت نموا في مصرف الإنماء لتصل إلى 25 بالمئة ، مع أواخر منتصف هذا العام ، ولتتخطى 66 مليار ريال ، وهو نفس الأمر بالنسبة للودائع التي عرفت نموا بنسبة 22 بالمئة لتتجاوز 74 مليار ريال.

كما لفت الفارس إلى إستفادة مصرف الإنماء من السيولة التي قامت مؤسسة النقد العربي السعودي ” ساما ” بضخها في أسواق المملكة العربية السعودية ، وذلك عبر ودائع بلغت مليار ريال.