غارات أمريكية على سرت ومجلس مجاهدي درنة يسيطر على موقع لحفتر

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي5 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
غارات أمريكية على سرت ومجلس مجاهدي درنة يسيطر على موقع لحفتر

قامت قوات مجلس شورى مجاهدي درنة ، بالإعلان عن سيطرتها على أحد المواقع العسكرية التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في منطقة الظهر الحمر جنوب غرب درنة.

وفي سياق متصل ، قامت الولايات المتحدة الأمريكية بنشر فيديو ، أظهرت فيه شن الغارات الأولى على مدينة سرت ، مع بداية الشهر الجاري ضد تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش “.

وقام أحد المصادر داخل المكتب الإعلامي لمجلس شورى مجاهدي درنة ، بالتأكيد على أن كل المسلحين الموالين لحفتر ، لقوا حتفهم أثناء الهجوم المفاجئ ، فيما إستولى مسلحو المجلس على ذخائر وأسلحة ومدرعات ، ودبابات كانت متواجدة في الموقع.

كما قام مقاتلوا المجلس بالتمركز في الموقع المسيطر عليه ، وذلك إستباقا لأي ردات فعل من القوات الموالية لحفتر حسب نفس المصدر.

وجدير بالذكر ، فإن مدينة درنة تشهد سيطرة مجلس شورى مجاهدي درنة ، بعد طرد تنظيم الدولة من أطرافها بعد معارك بين الطرفين إمتدت لما يفوق العام.

وعلى صعيد آخر ، قامت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا ” أفريكوم ” ، بنشر شريط فيديو أظهرت فيه شنها لأولى الغارات على تنظيم الدولة في مدينة سرت مع بداية الشهر الجديد.

وأظهر الفيديو إستهداف دبابة تتبع عناصر التنظيم في مدينة سرت حسب ما ذكرت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا ومن المنتظر أن تتواصل الغارات الأمريكية على سرت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.