التخطي إلى المحتوى
ساعة Apple Watch الذكية تنقذ شخص آخر من جديد

قد تظن أننا نتحدث عن شخص أو طبيب ينقذ أحد المرضى من عنوان مقالنا هذا ولكنك بالتأكيد رأيت أنه لم يكن بإنسان على الإطلاق بل كانت ساعة  Apple Watch الذكية، منذ إطلاق الجيل الأول من ذلك النوع من الساعات الذكية سمعنا الكثير من القصص التي تتمحور عن كيفية إنقاذ الساعة الذكية Apple Watch لهم عبر تنبيه مستخدميها إلى حالتهم الصحية وضربات القلب وغيرها.

وها هنا نحن اليوم نتحدث عن قصة جديدة لتضاف إلى القصص التي سبقتها، القصة اليوم تتحدث عن Scott Killian وهو أحد الأشخاص المقيمين بالولايات المتحدة الذي حرص على صحته عبر إجراءه لمجموعة من الاختبارات الطبية التي ينصح بها الأطباء قبل بلوغ عمر الخمسين وهذا ما فعله بالضبط، كانت نتائج تلك الاختبارات جيدة لتستبعد بذلك أي نوع من المخاوف الصحية.

ولكن حدث التغير حينما كان نائما بأحد الليالي مرتديا ساعة Apple Watch التي تتبعت نمط نومه، وإّذا بها تطلق تنبيهً بأن معدل ضربات قلبه قد زادت أثناء نومه مستخدمة تطبيق HeartWatch في قياس معدل ضربات القلب لكي توقظه.

وبالأيام التي سبقت تلك الليلية لاحظ Scott Killian كونه مصاب بعسر هضم معتدل وهو من أحد علامات النوبة القلبية المحتملة، وما أكد ذلك التنبيه التي أطلقته الساعة تلك الليلية والتي دفعته ليذهب على الفور إلى غرفة الطوارئ كإجراء وقائي.

وتم له الأمر بالفعل بالمستشفى فتعرض لفحص باستخدام رسم القلب الكهربائي الذي أشار إلى أن صحته عادت طبيعية، ولم يكتشف أي إنزيم مرتفع قد يشير إلى حدوث نوبة قلبية بعد أن أجري فحص الدم، ولكن ما تزال ساعة Apple Watch لها الفضل في إنقاذ حياته فإن واصل النوم ولم يستيقظ تلك الليلة على الأرجح قد مات أثناء نومه، وهذا Scott Killian ما قاله أثناء حديثه مع موقع 9to5Mac.