التخطي إلى المحتوى

أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم الأحد الحادي والثلاثين من ديسمبر / كانون أول، عن تمكنها من السيطرة على مواقع جديدة بمديرية ناطع التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن، عقب اشتباكات عنيفة مع عناصر ميليشيات الحوثي.

وذكرت وكالة سبأ، التابعة للحكومة اليمنية الشرعية، أن قوات الجيش الوطني اليمني المدعومة من قبل عناصر المقاومة الشعبية تمكنوا اليوم الأحد من السيطرة على قرى ومناطق حجلان والجريب وحذية الواقعة بمديرية ناطع التابعة لمحافظة البيضاء، عقب مواجهات مسلحة مع ميليشيا الحوثي.

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر ميداني، أنه تم قتل سبعة أفراد وأسر عدد آخر من عناصر الحوثي خلال الاشتباكات، دون الإشارة إلى أعداد الأسرى.

وبحسب المصدر الميداني، فإن الجيش الوطني اليمني أرسل تعزيزات عسكرية للمواقع الخاضعة لسيطرته في مديرية ناطع، مشيرا إلى تحرك قوات الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية إلى منطقة المنقطع بمديرية ناطع، لاستعادتها من قبضة ميليشيا الحوثي.

يذكر أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت قبل نحو أسبوع من السيطرة على مركز مديرية نعمان الواقعة بمحافظة البيضاء قبل أن تتوغل إلى عدد من المواقع داخل مديرية ناطع.

ويأتي تقدم قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي، في أعقاب سيطرته على مديريات محافظ شبوة الواقعة جنوب شرق العاصمة اليمنية والمحاذية لمحافظة البيضاء الأسبوع الماضي.
وتعيش اليمن أوضاعا صعبة منذ عام 2015، إثر المعارك والاشتباكات المسلحة المندلعة بين قوات الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية المواليتين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمدعومة من قبل التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية من جانب، وبين ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل إيران، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء خريف عام 2014 بقوة السلاح.