وكالة الأنباء الإماراتية تبث مقطع فيديو لقيادي حوثي يعلن خلاله دعمه لقوات الشرعية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد8 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وكالة الأنباء الإماراتية تبث مقطع فيديو لقيادي حوثي يعلن خلاله دعمه لقوات الشرعية

نشرت وكالة الأنباء الإماراتية مساء أمس الأحد مقطع فيديو لأحد قيادات ميليشيا الحوثي، يدعى حمير إبراهيم، والذي عرفته وكالة الأنباء الإماراتية بأنه مسؤول عن جبهتي الخوخة وحيس في اليمن.

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن القيادي الحوثي قام بتسليم نفسه لقوات الإمارات العربية المتحدة، المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، وأعلن عن استسلامه مبديا استعداده للتعاون مع قوات التحالف العربي في اليمن.

وأضافت وكالة الأنباء الإماراتية أن القيادي الحوثي دعا أبناء قبيلته للانضمام إلى القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمقاومة الشعبية اليمنية الموالية للشرعية، والتصدي لميليشيا الحوثي المدعومة من قبل إيران، من أجل تحرير كافة تراب الأراضي اليمنية.

وأكد حمير إبراهيم دعمه لقوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وكانت قناة سكاي نيوز الفضائية للأخبار، والتي تبث من دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت السبت الماضي عن استسلام العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي، بينهم أحد القياديين بالميليشيات، حيث قانوا بتسليم أنفسهم إلى قوات الجيش الوطني اليمني في جبهة الساحل الواقعة غربي اليمن.

وأوضحت قناة سكاي نيوز أن حمير إبراهيم عريك، والذي يعد قائد ميليشيا الحوثي في جبهة الساحل الغربي، قام بتسليم نفسه ونحو خمسين عنصرا من ميليشيات الحوثي الذين كانوا يقاتلون في جبهة الحديدة، فور وصولهم إلى مديرية المخا، التابعة لمحافظة تعز.

يذكر أن حمير إبراهيم، والذي أشارت قناة سكاي إلى قيامه بارتكاب ممارسات بشعة لصالح ميليشيا الحوثي، هو نجل إبراهيم عذابو، القيادي الكبير في ميليشيات الحوثي.

وتشهد الأراضي اليمنية مواجهات ومعارك مسلحة منذ نحو ثلاث سنوات بين قوات الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية، والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية من جهة، وبين ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل إيران، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *