فيس بوك : إطلاق أدوات جديدة لمقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فيس بوك : إطلاق أدوات جديدة لمقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة

قامت شركة فيس بوك ، بإطلاق أدوات أخرى تم تصميمها ، وذلك لمنح الناشرين رؤية أشمل حول مدى إستجابة المستخدمين لمقاطع الفيديو التي يتم نشرها بتقنية 360 درجة.

وتأتي هذه الخطوة من الشركة الأمريكية ، بعد أن وصلت عدد المقاطع التي تم تحميلها على شبكة التواصل الإجتماعي بتقنية 360 درجة إلى ربع مليون مقطع بداية من شهر سبتمبر أيلول الماضي.

ونظرا لتزايد أعداد مقاطع الفيديو التي يتم تصويرها بتقنية 360 درجة وبإستمرار ، فإن الشركة إرتأت وجود حاجة لمنح الناشرين معلومات حول التفاعل مع المقطع وأداءه وكيفية التعديل عليه من أجل الوصول إلى أفضل تجربة للمستخدمين.

وتم إطاق تسمية دليل ” Guide ” على أول أداة ، وهي تعتر خريطة تساعد الناس على التنقل في وسط الفيديو وذلك أثناء التشغيل بتقنية 360 درجة.

وذكرت شركة فيس بوك أنها ستقوم بالسماح للمستخدمين بالوصول إلى تجربة كاملة ، بدون تفويت أي لحظة مهمة داخل مقاطع الفيديو بحيث يتم التجول بشكل تلقائي من داخل المقطع بتقنية 360 درجة.

وستكون الأداة الجديدة من فيس بوك مشابهة لميزة الشرح التي توفرها منصة يوتيوب ، والتي تقوم بتقديم إمكانية تحديد اللحظات المرجعية ذات الأهمية في مقاطع الفيديو.

أما الأداة الثانية ، فقد أطلق عليها تسمية ” الخريطة الحرارية” Heatmap ، وهي تساعد الناشرين على أن يعرفوا ما هو أكثر شيئ مثير للإهتمام في الفيديو.

رابط مختصر