نتنياهو يتراجع عن تصريحاته بخصوص نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد18 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
نتنياهو يتراجع عن تصريحاته بخصوص نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس

تراجع بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، الثامن عشر من يناير / كانون الثاني عن التصريحات التي أطلقها حول توقعاته بقيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس خلال عام.

وجاء تراجع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن تصريحاته في أعقاب نفي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لصحة هذه المعلومات.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت، فإن مسؤولا بمكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تفصح عن هويته، أوضح أن نتنياهو يدرك أن أعمال إنشاء سفارة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية في مدينة القدس يستغرق أعواما، لكنه يعتقد أن الإدارة الأمريكية تفكر في اتخاذ إجراءات مؤقته تهدف إلى افتتاح السفارة الأمريكية في القدس في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قد أطلق تصريحات لعدد من مرافقيه خلال زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى الهند، حول قيام الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس في غضون عام.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في السادس من ديسمبر / كانون أول من العام المنصرم، خلال خطاب ألقاه من البيت الأبيض، اعتراف الإدارة الأمريكية بمدينة القدس الشرقية والغربية عاصمة أبدية وموحدة لإسرائيل.

وأمر الرئيس الأمريكي وزارة الخارجية الأمريكية، بمباشرة إجراءات نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس.

وانتقد ترامب الإدارات الأمريكية المتعاقبة لعدم اتخاذ قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا على أن الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل قد تأخر كثيرا.

ومنذ ذلك التاريخ تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة في مدن الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة المحاصر، سلسلة من المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية المتواصلة منذ أكثر من أربعة أسابيع، تنديدا بقرار الولايات المتحدة الأمريكية المتعلق بالاعتراف بمدينة القدس الشرقية والغربية عاصمة موحدة وأبدية للكيان الإسرائيلي، ونقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *