مايكروسوفت : الإعلان عن تمديد الدعم لعدد من أنظمة التشغيل

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي12 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مايكروسوفت : الإعلان عن تمديد الدعم لعدد من أنظمة التشغيل

قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن قيامها بتأخير موعد نهاية دعم أنظمة ويندوز 7 وويندوز 8.1 ، التي تعمل على الأجهزة ذات معالجات الجيل السادس من شركة إنتل ، والتي تعرف بتسمية ” Skylake ” مرة أخرى.

وجدير بالذكر ، فقد أشارت شركة مايكروسوفت خلال شهر يناير كانون الثاني ، عن نية لإنهاء الدعم عن نسخ أنظمة التشغيل السالف ذكرها في 17 يوليو تموز من العام المقبل 2017 ، إلا أنها مددت مدة الإنتهاء خلال شهر مارس آذار ، إلى موعد 17 يوليو تموز من سنة 2018.

ورجعت الشركة من جديد للإعلان عن زيادتها لدعم نظام ويندوز 7 لسنة ونصف أخرى ، حيث سيكون موعد إنتهاء الدعم في 14 يناير كانون الثاني من سنة 2020.

كما قامت الشركة بإضافة أربعة سنوات كاملة بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز 8.1 ، وسيكون موعد إنتهاء الدعم في 14 يناير كانون الثاني من سنة 2023.

من جانبه ، قام مدير تخطيط منتجات ويندوز في شركة مايكروسوفت شاد لارسن ، بالإشارة في تدوينة تم نشرها ، إلى توجه عملاء المؤسسات إلى نظام التشغيل ويندوز 10 سريعا ، مقارنة بأي إصدار لنظام تشغيل آخر من نوع ويندوز.

كما قام المسؤول في الشركة ، بالإشارة إلى وجود إدراك بأن هناك بعض الحالات التي تكون في حوزة العملاء أعداد قليلة من الأنظمة التي تحتاج زمن إعتماد أطول ، كما قامت الشركة بأخذ الملاحظات بعين الإعتبار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *