ميركل وماكرون يتفقا في برلين على ضخ خطة استثمارية كبرى في أوروبا

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد20 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ميركل وماكرون يتفقا في برلين على ضخ خطة استثمارية كبرى في أوروبا

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء اليوم الثلاثاء، التاسع عشر من يونيو / حزيران، عن رغبة الجانبين الألماني والفرنسي، تدشين خطة استثمارية في القارة الأوروبية، بمليارات اليوروهات.

وجاءت تصريحات المستشارة الألمانية في أعقاب اللقاء الذي جمعها مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، في قصر ميسبرغ، القريب من العاصمة الألمانية برلين.

وخلال تصريحات صحفية، قالت المستشارة الألمانية، أن لدى الجانبين الألماني والفرنسي، رغبة في تدشين خطة استثمارية في أوروبا، تتكلف مليارات من اليورو.

وأوضحت المستشارة الألمانية، أنه ينبغي أولا تدشين موازنة عامة لدول الاتحاد الأوروبي، من أجل تحقيق تلك الغاية.

وأشارت المستشارة الألمانية خلال تصريحاها، أنها اتفقت مع الرئيس ماكرون على مقترحات واسعة النطاق، تهدف لإصلاح الاتحاد الأوروبي.

وتابعت المستشارة الألمانية، انها اتفقت مع الرئيس الفرنسي، على فصل جديد من المبادرات التي تخص الاتحاد الأوروبي، فضلا عن التعاون الثنائي بين ألمانيا وفرنسا.

وشددت المستشارة الألمانية، على الدورالكبير الذي يجب أن يقوم به الاتحاد الأوروبي، للدفاع عن القناعات والقيم والرخاء، وتحقيق مزيد من السلام، والحفاظ على البيئة.

وتطرقت المستشارة الألمانية خلال تصريحاتها لقضية وأزمة اللاجئين، مؤكدة على أهمية أن يتوصل الاتحاد الأوروبي إلى حل لمشكلة اللجوء.

تجدر الإشارة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بدأ اليوم الثلاثاء، زيارة إلى دولة ألمانيا، تستغرق يوما واحدا، من أجل عقد مشاورات واجتماعات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويأتي اجتماع الرئيس الفرنسي مع المستشارة الألمانية، في ظل حالة من التوتر الشديد بين دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فرض مزيد من الرسوم الجمركية على الواردات الأوروبية من الألومنيوم والفولاذ، والتي قوبلت برفض واستنكار كبير من قبل قادة دول الاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *