استشهاد شاب فلسطيني أصيب الجمعة الماضية برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بخان يونس

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
استشهاد شاب فلسطيني أصيب الجمعة الماضية برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بخان يونس

استشهد اليوم الأحد، الرابع والعشرين من يونيو / حزيران، شاب فلسطيني، متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم الجمعة الماضية، على أيدي جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركته في مسيرة العودة، التي انطلقت شرق مدينة خان يونس، الواقعة جنوب قطاع غزة الفلسطيني المحاصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، أن الشاب الفلسطيني، أسامة خليل أبو خاطر، والذي يبلغ من العمر 29 عاما، استشهد اليوم الأحد، متأثرا بجراحه الناتجة عن استهدافه من قبل جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركته في مسيرة العودة الجمعة الماضية، والتي أدت إلى إصابته بالرصاص الحي في منطقة البطن.

يذكر أن مسيرات العودة قد انطلقت في الثلاثين من شهر مارس / آذار الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من مدنهم وقراهم عام 1948 على أيدي العصابات الصهيونية المسلحة، حيث يتجهمر الآلاف من الشعب الفلسطيني في عدد من المواقع على الشريط الحدوي الفاصل بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي.

ويشهد الشريط الحدودي الفاصل بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة الفلسطيني المحاصر، توترا في الأوضاع الأمنية منذ انطلاق مسيرات العودة في شهر مارس / آذار الماضي

ويتزامن مع تلك التظاهرات إطلاق النشطاء الفلسطينيين لطائرات ورقية حارقة، تستهدف الأراضي الزراعية المجاورة للمستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وتسببت تلك الطائرات الورقية الحارقة في اندلاع الحرائق في آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والغابات الشجرية، والتي ألحقت خسائر كبيرة بالمزارعين الإسرائيليين.

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن أعداد الشهداء الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال مسيرات العودة بلغت أكثر من 132 شهيدا، بينهم نحو 13 طفلا، وشهيدين من الطواقم الطبية وشهيدين من الطواقم الصحفية، فضلا عن إصابة أكثر من 13 ألفا آخرين.

رابط مختصر