التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ندى في اللغة العربية
معنى اسم ندى في اللغة العربية

معنى اسم ندى هو قطرات الماء التي تتكون على الأزهار وعلى أوراق الشجر في ساعات الصباح، وقيل إن الندى هو قطرات من بخار الماء المكثف الذي يتساقط على أوراق الشجر في الساعات المتأخرة من الليل على هيئة قطرات دائرية تلمع في ظلمة الليل وتعطي مظهرًا جماليًا فريدًا، وقيل أن كلمة الندى تطلق أيضًا على قطرات المطر ومن معانيه أيضًا الجود والكرم وحب البذل والسخاء، وقيل أن كلمة ندى تطلق على نوع من أنواع البخور الغالية الثمن النادرة والذي يعرف بطيب رائحته وقوتها، وهو اسم علم يطلق على المذكر والمؤنث غير أنه يغلب تسمية الإناث به.

معنى اسم ندى في اللغة العربية
معنى اسم ندى في اللغة العربية

لماذا يعتبر اسم ندى من أجمل الأسماء؟

يعتبر اسم ندى من أجمل الأسماء ويحظى بإقبال كبير من الآباء والأمهات، لعدة أسباب أهمها أنه اسم عربي الأصل معلوم المعنى، مهما تعددت معانيه فهي تتميز بأنها معاني طيبة ومستحبة، فكل ما فيه يدل على الجمال والرقة، حتى أحرفه الثلاثة التي تنساب في النطق بسهولة وبإيقاع موسيقي له وقع ساحر على القلب والعقل معًا.

وقد انتشر بصورة كبيرة جدًا في التسعينات وأوائل الألفية الثالثة، غير أنه إذا ما قرن بموجة الأسماء الغريبة والأجنبية التي سادت مؤخرًا يعتبر تقليدي وقديم نسبيًا.

» نرشح لك معرفة: اسم ديم ومعناه وأصل تسميته

هل هناك كراهة في تسمية البنت باسم ندى؟

اسم ندى من الأسماء التي تشتمل على عدة معاني لا تخلو من الجمال والإيجابية، وليس فيه أي شيء من الكراهة أو السوء، فليس فيه ما يشير إلى الشرك بالله أو الدعوة إلى رزيلة أو أسماء الشيطان أو أسماء النار أو غيرها من الأسماء التي تثير النفور أو الاستنكار، ومن ثم لا يوجد هناك ما يمنع من تسمية البنت به.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم رند ومدى انتشاره

 ما هي صفات صاحبة اسم ندى؟

يدل هذا الاسم على رقة حاملته، وتألقها وشخصيتها الساحرة والمثيرة للإعجاب، فهو اسم جذاب وغالبًا ما تكون صاحبته كذلك، كما تتميز بمشاعرها الجياشة وعاطفتها القوية وحبها لمساعدة الغير، تتميز كذلك بعمق تفكيرها والبعد عن السطحية، فضلًا عن ذكائها الاجتماعي الملحوظ وطموحها الذي ليس له سقف.