التخطي إلى المحتوى
كريم كارباميد للشفايف والشعر والقدم | طريقة استخدام Carbamide كريم التفتيح وعلاج التشققات
كريم كرباميد

يعتبر كريم كارباميد Carbamide من أفضل الكريمات لعلاج جفاف الجلد، حيث أن مشاكل تقشف اليدين والكعبين من المشاكل الشائعة بين السيدات بسبب الوقوف لفترات طويلة أثناء اليوم، كما أن المهام المنزلية اليومية تعرض اليدين والقدمين إلى الماء مما يسبب جفاف البشرة والجلد.

يعتبر كريم كارباميد الحل المثالي لتلك المشكلة، كما أن له العديد من الاستخدامات الأخرى فهو يقلل ويخفف من أعراض التهابات الجلد الناتجة عن الأمراض الجلدية، وسنخبركم في التقرير التالي بمكوناته ودواعي استخدامه ومحاذير التعامل معه.

كريم Carbamide
كريم Carbamide

مما يتكون كريم كارباميد

يتكون كريم كارباميد من مادة اليوريا بنسبة تصل إلى 10% من تكوين الكريم، والذي يعمل على ترطيب الجلد والبشرة.

استخدامات كريم كارباميد

يستخدم كريم كارباميد في علاج جفاف البشرة في المراحل الأخيرة والتي تصل إلى حيث يستخدم لعلاج تشقق الكعبين والكوع والركبتين، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الجلد بشكل سريع، كما يعمل كريم كارباميد على تخفيف مشاكل التهابات البشرة في الحالات المرضية مثل مرض الصدفية ومرض الحرشيف، كما يمكن استخدامه لعلاج الأظافر الخشنة والمنطقة المحيطة لها، كما يستخدم لعلاج حساسية الجلد مثل الأكزيما بكافة أنواعها وأسبابها.

ويقوم كريم كارباميد بترطيب البشرة والجلد خاصة في فصل الصيف، بسبب احتواءه على مادة اليوريا، كما يستخدم في علاج اسمرار المناطق الحساسة ويعالج التصبغ، والتي تحدث بعد استخدام وسائل التفتيح العادية الكيمائية، ومن دواعي استخدامه أيضا أنه يقوم بإخراج الشعر الذي ينمو تحت الجلد، ويسهل من عملية إزالته، كما يستخدم لعلاج الحكة الناتجة عن الحساسية التي تصيب الإنسان نتيجة تناول طعام معين، كما يمكن استخدامه لعلاج الحمونيل الذي يظهر لدى الأطفال في فصل الصيف.

كما يساعد على علاج تشققات الكعبين ومنطقة الكوع، ويستخدم لتفتيح البشرة، كما أنه آمن على الأطفال ويستخدم لترطيب الجلد وبشرة الأطفال، ويحمي من مشاكل جفاف الجلد والتهاباته بسبب الحفاضات.

تعليمات تخزين كريم Carbamide

إذا وصف لك الطبيب كريم كارباميد فيجب عليك اتباع بعض التعليمات منها حفظ الكريم في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، كما يجب أن يكون بعيدًا عن الإضاءة، وبعيدًا عن متناول الأطفال، كما لا يجب استخدام هذا الكريم إلا تحت اشراف طبيب، وهو للاستعمال الظاهري فقط،

الآثار الجانبية لاستخدام كريم كارباميد

على الرغم من الفوائد الكثيرة لكريم كارباميد إلا أن لها عدد من الآثار الجانبية، وهو أنه قد يسبب حدوث الحساسية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من مادة اليوريا، كما أن وضع كمية كبيرة من الكريم قد تسبب الشعور بحرقة بسيطة بسبب سرعة امتصاص الجلد للكريم، كما أن بعد وضع الكريم قد تشعر بوخز بسيط ينتهي بعد دقائق.

فضلا إن البعض قد يشعر بالرغبة في حكة المنطقة التي تم دهنها بالكريم، وقد يتسبب في حالات نادرة في حدوث طفح جلدي على الجسم، كما أن استخدامه في بعض المناطق بالوجه أو الشفاه قد يؤدى إلى تورم تلك المنطقة.

كيفية استخدام كريم كارباميد

استخدام كارباميد يحتاج إلى بعض الاستعدادات مثل غسل المنطقة التي يراد دهنها جيدا، ومن ثم يؤخذ طبقة رقيقة من كريم كارباميد ويتم دهن المنطقة وتدليكها بشكل جيد، ثم يترك الكريم والذي ستقوم البشرة بامتصاصه، ويتم استخدامه من مرة إلى مرتين في اليوم الواحد في نفس الموعد، حسب الحالة، وكما ذكرنا فلا يجب استخدام الكريم بدون استشارة الطبيب، كما يحب ألا تزيد مدة استخدامه عن أسبوع إلا بتعليمات من الطبيب.