التخطي إلى المحتوى
معنى اسم رينا داخل قاموس المعاني
معنى اسم رينا

معنى اسم رينا اسم علم مؤنث وقد تخالفت الآراء في أصلة ومعناه، فمنها من يقول أنه من أصل فرنسي ومعناه ملكة أو أميرة، ومنها من يقول أنه من أصل عربي و الرينة في اللغة العربية هي الخمر.

معنى اسم رينا
معنى اسم رينا

معنى اسم رينا داخل قاموس المعاني

اسم رينا عند العجم يدل على اسوداد القلب من كثرة الذنوب والمعاصي، وأما عن نسبه إلى الأصل العربي فقد تفارقت الآراء كونه مشتق من الفعل يرين والذي يعني اشتداد حزن الشخص وهمه، وعن الثوب يأتي في معنى تدنسه، ويقال ران فلان الموت أي وافته المنية، أما لفظ رينة في اللغة العربية كما سبق وذكرنا، فهو الخمر.

معنى اسم رينا المستوحى من القرآن الكريم

لم يرد لفظ رينا في أي من آيات القران الكريم أو السنة النبوية الشريفة.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

صفات صاحبة اسم رينا

عرف عن حاملات اسم رينا، الطبع العصبي والتمرد، فهن شخصيات تحب السفر والتجديد في أبسط التفاصيل، تهتممن بالموضة وعالم الأزياء، لهن أذواق رفيعة.

ليس لهن القدرة على تحمل المسئولية، فصاحبات اسم رينا لا يعول عليهن.

هل يحرم تسمية الأطفال باسم رينا؟

تعتمد التسمية من منظور الدين الإسلامي، على أصل الاسم ومعناه، بحيث لا يكون فيه اي محاذير شرعية او معاني تمس الدين أو الله.  وأن لا يحمل الاسم أي معنى للشرك. ومن هذا فانه يجوز التسمية بهذا الاسم للمولود ولا حرج أو ضرر في ذلك على المولود أو المولود له.

وينصح بترك تسمية المولودة بهذا الاسم، لمكرهيه التسمي بأسماء فيها معان قد تحمل إشارات ورموز الشهوة والدنس، حسب ما جاء في كتاب تسمية المولود للعلامة الدكتور بكر أبو زيد رحمة الله عليه.

ومن ذلك فإنه يحرم التسمية باسم رينا.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

مشاهير حملوا هذا الاسم

من الشخصيات المشهورة التي حملت هذا الاسم:

رينا بشور: ممثلة سورية الأصل، ولدت في دمشق، بدأت مشوارها الفني في الكاميرا الخفية، ومن ثم برزت أمامها فرصة ذهبية للقيام ببطولة برنامج كوميدي هو برنامج ” شو رأيك “، ثم قدمت برنامج أخر في قناة سمى دبي وهو حقك علينا الجزء الثالث، وعدة برامج أخرى منها طميشة ونميشة، وربشة 2.

قامت بعدة بطولات أفلام منها كلام ليل وماشطة فرعون، وفيلم روائي القصير، كما شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية (امراة تبحث عن المغفرة، أبو جانتي، وش رجعك)