التخطي إلى المحتوى
قائمة اجمل المدن السياحية قليلة التكلفة وارخصها قيمة
افضل الاماكن للسياحة قليلة التكاليف

افضل الاماكن للسياحة قليلة التكاليف غالبًا ما تتسبب زيادة تكلفة السفر إلى الأماكن السياحية الشهيرة كمدينة باريس ولندن في إحباط الكثيرين ممن يعشقون السياحة ويرغبون دائمًا في رؤية أماكن جديدة في أجازتهم الصيفية وكذلك العطلات.

قائمة اجمل المدن السياحية قليلة التكلفة
قائمة اجمل المدن السياحية قليلة التكلفة

 

والجدير بالذكر أن معدل السياحة قد ارتفع بحوالي 6% وذلك وفقًا لإحصائيات عام 2017، مما يعنى أن التكلفة لم تعد عائقًا؛ حيث بدأ محبين السفر والسياحة بتوجيه أنظارهم تجاه مناطق سياحية خلابة تتميز بقلة التكاليف اللازمة لزيارتها.

وفي هذا المقال جمعنا لكم قائمة بأفضل الأماكن السياحية قليلة التكلفة والتي تتمثل في 12 منطقة خلابة يأتي ذكرها في السطور القادمة.

افضل أماكن للسياحة بأقل التكاليف

  • مدينة شانغهاي

تشمل مدينة شانغهاي الواقعة بدولة الصين، على العديد من التصميمات المعمارية الفريدة من نوعها، والجدير بالذكر أن زيارة هذه المدينة في الشتاء أفضل من زيارتها في الصيف نظرًا لقلة الأسعار بها في هذا الفصل.

وفي السياق ذاته قد حصلت شانغهاي على المركز الأول كأكثر مدينة تم الحجز فيها عبر موقع “Book.Com”.

  • مدينة دوبلين

وتقع في إيرلاندا، وقد بدأ التعامل معها مؤخرًا كأحد أفضل المدن السياحية في العالم لتميزها بإمكانية زيارة العديد من المناطق السياحية في وقت قصير.

ويُفضل زيارتها في شهري ديسمبر ويناير نظرًا لانخفاض التكاليف فيهما على عكس شهر يونيو الذي ترتفع فيه تكاليف السفر فيها بشكل ملحوظ.

  • مدينة أدنبره

وتقع هذه المدينة السياحية في أسكوتلندا وهي من أجمل المناطق السياحية قليلة التكلفة؛ حيث تصل تكلفة اليوم الواحد فيها 148 دولار، والتي تنخفض بنسبة 14% في شهر يناير.

وتعد قلعة ادنبره من أشهر المعالم السياحية لزيارتها.

  • مدينة كيوتو

وتقع مدينة كيوتو في اليابان وتتميز بانخفاض تكاليف الإقامة فيها في شهر يونيو وذلك بنسبة 16% عن التكاليف في ديسمبر.

ويعد معبد بوجي من أشهر معالمها السياحية بما يحتويه من لوحات وتماثيل.

  • مدينة لشبونة

وتقع في البرتغال وهي واحدة من أجمل المدن السياحية على مستوى العالم والتي يتوقع الكثيرين زيادة تكاليف السفر إليها قريبًا ولذلك يُنصح بالإسراع في زيارتها فهي واحدة من افضل الاماكن للسياحة قليلة التكاليف.

  • مدينة سيفيلي

وهي من أجمل مدن أسبانيا السياحية وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة وخاصة منطقة “رومانتيك بلازا دا سبانيا”.

  • مدينة سنغافورة

وهي من أكبر الدول السياحية في آسيا والتي يزداد عدد زوارها عامًا بعد عام، وبالتالي فإنه من المتوقع زيادة تكاليف السفر إليها قريبًا لذا يُنصح بالإسراع في زيارتها.

والجدير بالذكر أن اليوم الواحد في الإقامة يبلغ 11 دولار فقط فهي من افضل الاماكن للسياحة قليلة التكاليف.

  • مدينة ستوكهولم

وتقع هذه المدينة السياحية في السويد ولذلك ليس غريبًا أن تنخفض تكاليف السفر فيها في فصل الشتاء وخاصة يناير وذلك بنسبة 26% عن تكاليف السفر إليها في الصيف وذلك نظرًا للبرودة التي تقبع فيها السويد بشكل عام.

والجدير بالذكر أن الإقامة ليوم واحد تبلغ حوالي 167 دولار.

السياحة في بودروم

  • مدينة كوالا لامبور

وهي عاصمة ماليزيا وتتميز بمناسبة تكاليفها لراغبي زيارتها في شهر العسل، وتعد موطنًا للكثير من المناطق السياحية قلة تكاليف السياحة بها يجعل منها افضل الاماكن للسياحة قليلة التكاليف.

  • مدينة كوبنهاجن

وتقع كوبنهاجن في الدنمارك، وهي واحدة من المدن التي التفت إليها السائحون على مستوى العالم في السنوات الأخيرة فقط، ويُنصح بزيارتها في الشتاء حيث تنخفض تكاليف الإقامة فيها بنسبة 40% عن الصيف.

  • مدينة بانكوك

وتقع في تايلاند والتي أصبحت مؤخرًا من أجمل المدن السياحية التي يُنصح بزيارتها وهذا لكونها من افضل الاماكن للسياحة قليلة التكاليف.

  • مدينة ميلان

وينصح دائما بزيارة ميلان في الشتاء وذلك لما بها من مناطق سياحية رائعة ينصح بزيارتها.