التخطي إلى المحتوى
أفضل الأماكن للزيارة في اليونان
اليونان

أفضل الأماكن في اليونان تزدهر زيارتها بشكل عام في شهر أكتوبر وذلك لما يتميز الطقس فيه من اعتدال في درجات الحرارة والتي تصل إلى 20 درجة مئوية، وكذلك تنخفض تكلفة الإقامة في ذاك الشهر.

أفضل الأماكن للزيارة في اليونان
أفضل الأماكن للزيارة في اليونان

ويعد احتفاظ البحر بحرارته في هذا الفصل من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى اعتدال الجو بشكل عام والتي قد تصل درجة الحرارة فيه إلى 14 درجة مئوية وذلك مع حلول الليل

» اقرأ أيضًا: افضل الفنادق في الصين | تعرف على اشهر الشقق المفروشة في الصين من حيث السعر والخدمات.

أفضل الأماكن في اليونان

1- جزيرة كيفالونيا

وهي من أفضل الأماكن في اليونان وتعد أكبر جزر اليونان بشكل عام، على الرغم من قلة وسائل التنقل فيها؛ وتستطيع أثناء زيارتها باستئجار إحدى الفيلات التي تعرض للاستئجار بشكل عام.

واهم ما يميز هذه الجزيرة هو وجود العديد من الشواطئ الشهيرة وخاصة شاطئ “Xi” والذي يتميز برماله الحمراء الخلابة؛ ولذا عليك ألا تضيع فرصة زيارتها.

» تعرف على: السياحة في الهند في الشتاء | افضل 10 اماكن شتوية في الهند يمكنك زيارتها

2-“سانتوريني”

أفضل الأماكن في اليونان على الإطلاق لما تتمتع به مناظر طبيعية ساحرة خاصة عند فجوة البركان بما فيها من مطاعم فاخرة وقرى متعددة، في السياق ذاته تتمتع سانتوريني بشكل عام بأجمل الشواطئ في اليونان وذلك لما يميزها من رمال سوداء جميلة.

والجدير بالذكر أن زيارة المكان في شهر أكتوبر يعد من أفضل الأوقات وذلك نظرًا لهدوء الجو في ذاك الشهر تحديدًا بسبب قلة عدد الزوار فيه.

3-جزيرة “كورفو”

وتعد من أفضل الأماكن في اليونان وخاصة منطقة تسمى ب “ليستون” والتي يوجد بها الكثير من المقاهي، وكذلك تستطيع زيارة المدينة القديمة وهي بمثابة أكبر المواقع للتراث العالمي لليونسكو وكذلك ما تحويه من مشاهد لفن العمارة بعصري النهضة والعصر الكلاسيكي، والجدير بالذكر أنك تستطيع التمتع بفن العمارة على النسق الفرنسي وذلك في البلقان بشكل عام.

» تعرف أيضًا: السياحة في بودروم التركية | مخطط رحلة إلى مدينة بودروم وأهم المعالم السياحية فيها

4-جزيرة “رودوس”

وتعد جزيرة رودوس الاختيار الأمثل لمحبي المناطق الجبلية الوعرة وكذلك السواحل المذهلة الموجودة بشكل خاص في هيليوس ووهي أقدم مدن العصور الوسطى.

والجدير بالذكر ان هذه الجزيرة تتمتع بجو أسري عالِ ولذلك تنصح العائلات بزيارتها.

5-جزيرة ميلوس

من أكثر الجزر الهادئة للباحثين عن الراحة والهدوء، وعلى الرغم من احتوائها على العديد من المناطق الأثرية التي يجب زيارتها فإن جزيرة ميلوس تعد غير معروفة للسائحين بشكل عام.

في السياق ذاته تتمثل متعة التجول في ميلوس باستخدامك للقارب لمساعدتك على التنقل بين الجزر المحيطة مما يمكنك من مشاهدة شرفات بلاكا المصممة على الطراز السيكلادي، والجدير بالذكر أن جزيرة ميلوس تمتلك مجموعات ضخمة من المطاعم والفنادق ذات الخدمات الفاخرة بأقل تكلفة.

6-أثينا

اخيرًا وليس أخرًا تعد أثينا من أفضل الأماكن التي عليك زيارتها قيء اليونان وتستطيع فيها رؤية العديد من الهياكل القديمة وذلك من خلال التواجد عند الاكروبوليس والذي يوجد على قمة منحدر صخري بارز.

والجدير بالذكر أن البارثينون الشهير يرجع تاريخ إنشاؤه الى العصر الذهبي وذلك بسبب امتلاكه لتمثال الالهة أثينا.

وكذلك فإن تاريخ انشاء معبد هيمفايستون الشهير يرجع الى القرن الخامس قبل الميلاد ويعد من أوائل المعابد التي تم صنعها من الرخام.

ولذلك فإذا كنت تخطط إلى زيارة اليونان فلا يفوتك الذهاب الى قائمة المناطق السابقة والتي تعد من أفضل الأماكن للزيارة في اليونان والتي تمثلت في أثينا وجزيرة ميلوس بالإضافة إلى جزيرتي رودوس وكورفو هذا إلى جانب جزيرة كاليفونيا ومنطقة سانتورينى المذهلة.