التخطي إلى المحتوى
أفضل الأوقات في العام لزيارة جزر المالديف
أفضل الأوقات في العام لزيارة جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف من أروع الأفكار التي يمكن أن تجوب في خاطرك لقضاء أجازه ممتعه مع شريك حياتك على الأخص، حيث أن لجزر المالديف جو ساحر خاص بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة، والشواطئ الذهبية ذات الرمال البيضاء، فجزر المالديف الاختيار الأمثل لقضاء وقت ممتع.

أفضل الأوقات في العام لزيارة جزر المالديف

أفضل الأوقات في العام لزيارة جزر المالديف

 

السياحة في جزر المالديف

المالديف هي دولة إسلامية تقع في المحيط الهندي القريبة من قرية أسيا، وكان اسمها قديماً محلديب، وهي مجموعة من الجزر توجد في بحر العرب في المحيط الهندي، وتتكون المالديف من 26 جزيرة تتمتع بمياه كريستالية زرقاء غنية بالشعب المرجانية، بالإضافة إلى أن رمالها بيضاء، أي أنك سواء كنت من محبي الغطس وممارسة الرياضات المائية، أو كنت تحب الاستجمام على الشاطئ، ففي كلا الحالتين ستقضي وقت ممتع بالسياحة في جزر المالديف.

تمتاز عاصمة جزر المالديف بالجذب السياحي للسياح من جميع أنحاء العالم، وتعتبر أكثر الجزر زيارة هي ماليه؛ حيث أنها تنتشر بها المولات التجارية، والمتحف الوطني، وجامع الجمعة الكبير، والمركز الإسلامي بالإضافة إلى الشواطئ الجميلةالمذهلة، والمياه الزرقاء، والشعب المرجانية، اللغة المنتشرة في المالديف هي اللغة الإنجليزية، والعملة المستخدمة هي روفيا، ولكن أيضاً يتم قبول عملات أخرى بجانب الدولار الأمريكي بالطبع.

» تعرف علىالسياحة في بريمن المانيا

أفضل الأوقات لزيارة جزر المالديف

جزر المالديف تقع بالقرب من خط الاستواء حيث أن درجة حرارة بين 29، 32 درجة مئوية، حيث الشمس متواجدة بالجزر طوال العام، ولكنها جزيرة على أي حال بمعنى أن الماء يحيط بها من كل الجهات، ودرجات الحرارة غير مستقرة، مع سقوط أمطار غزيرة، خصوصاً في الأشهر ما بين أبريل وأكتوبر، ونتيجة ذلك ينصح بزيارة جزر المالديف في الوقت ما بين شهر يناير، وشهر أبريل، حيث الطقس الجاف وللاستمتاع بالمالديف يجب ألا تقل رحلتك عن أسبوع.

أفضل الأوقات في العام لزيارة جزر المالديف أفضل الأوقات في العام لزيارة جزر المالديف

 

» تعرف علىافضل منتجعات تايلاند لمحبي العزلة والهدوء

الأنشطة المناسبة للاستمتاع بجزر المالديف

  • ممارسة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء، وركوب الأمواج.
  • الذهاب إلى المتحف الوطني، وحديقة السلطان.
  • الاستمتاع برحلة صيد بداخل قارب صغير.
  • الاستمتاع بالغطس والتمتع برؤية الشعاب المرجانية المذهلة.
  • الذهاب إلى ثاني أكبر مدينة لجزر المالديف “مدينة أدو” والتي توجد في الجنوب.
  • يجب عليك كسائح التمتع بالطعام المالديفي والذي يعتمد على الأسماك وخاصةً التونة.
  • تنقسم الجزر في المالديف إلى نوعين جزر خاصة، وجزر عامة؛ حيث أن الجزر الخاصة عبارة عن منتجعات فاخرة عالية الفخامة تتوفر بها الخدمات الممتاز وجميع سبل الراحة، ولكنها أيضاً غالية الثمن وهي مخصصة للسياح.
  • أما الجزر العامة فهي خاصة بالسكان الأصليين للجزر، ويتوفر بها الأسواق الشعبية، والمحلات التجارية.

» تعرف علىالسياحة في بودروم التركية

الجزر السياحية في المالديف

جزيرة مافوشي

وهي جزيرة تجمع بين الترفيه والمناظر الطبيعية الجميلة بالإضافة إلى الخدمة العالمية الممتازة لتوفير كل سبل الراحة للسائح.

جزيرة لافياني

هي جزيرة ساحرة الجمال تتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة، والشواطئ الساحرة، وتعمل على توفير أقصى سبل الترفيه والراحة لك ولعائلتك.

جزيرة فافو أتول

إذا كنت تريد القيام برحلة غطس ممتعة بجانب ممارسة الرياضات المائية كركوب الأمواج فيجب عليك زيارة تلك الجميلة.

جزيرة ماليه

وهي عاصمة جزر المالديف، والجزيرة توفر لك كل سبل الراحة والترفيه بداية من التسوق ووصولاً إلى الاستمتاع بالرياضات المائية، والسباحة، والصيد بالإضافة إلى أنها حقاً من أروح مدن المالديف.

جزيرة با أتول

الجزيرة تكتظ بالمنتجعات الفاخرة بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة، والمياه اللؤلؤية الجميلة.

باراديسأيلاند

من أجمل وأكبر المنتجعات الموجودة في جزر المالديف، ويتنوع فيها النشاطات؛ حيث يمكنك ممارسة الرياضات المختلفة مثل التجديف، وركوب الأمواج، والغطس، وغيرها من الأنشطةالترفيهية الأخرى.

أكثر ما يميز شواطئ جزر المالديف ظاهرة التلألؤ البيولوجي للكائنات البحيرة الصغيرة التي تسكن المنطقة، حيث أنها تتحول ليلاً إلى لآلئمضيئة مذهله وكأن النجوم سقطت لتضيء شواطئ المالديف، فالسياحة في جزر المالديف أمر يستحق التجربة.