التخطي إلى المحتوى
بولد ستوب لعلاج ضغط الدم المرتفع Bold stop
بولد ستوب لعلاج ضغط الدم المرتفع Bold stop

بولد ستوب، وترجمته باللغة الإنجليزية Bold stop، فهو دواء لعلاج ضغط الدم المرتفع، ويتكون من المواد الفعالة الآتية مينوكسيديل بترك يز3% أو 5%، ويستخدم أيضًا لمعالجة مشاكل الشعر الوراثية، فهو يعمل على استرخاء الأوعية الدموية في جسم الإنسان وذلك يقوم بتحفيز نمو بصيلات الشعر، ويعمل على تنشيط فروة الرأس وهذا يزيد من كثافة الشعر.

بولد ستوب لعلاج ضغط الدم المرتفع Bold stop
بولد ستوب لعلاج ضغط الدم المرتفع Bold stop

»أقرأ للمزيد: كريم إكثامول Ichthammol لعلاج الالتهابات والحبوب والدمامل

دواعي استعمال دواء بولد ستوب

  • يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع في جسم الإنسان، فهو عند اعتدال ضغط الدم في جسم الإنسان يحافظ على سلامة وصحة القلب من الجلطات وانسداد الشرايين بالقلب.
  • يستخدم هذا العقار أيضًا في معالجة وتوقف نمو الشعر الذي يحدث للرجال والنساء، فهو يعمل على تنشيط الأوعية الدموية التي تعمل علي تحسين بصيلات الشعر وتعمل على كثافته، وتحسين وتوسيع مسام فروة الرأس.
  • ويستخدم بولد ستوب في معالجة الشعر المُجهد.

»أقرأ أيضًا: Mark Fast مارك فاست

كيفية استخدام بولد سبوت

يجب استخدام بولد ستوب بحرص أو تحت إشراف الطبيب المعالج، ويجب عمل اختبار الحساسية قبل البدء في استعماله وذلك من خلال وضع كمية بسيطة على الجلد والانتظار لمدة 24 ساعة فإذا لوحظ أي احمرار بالجلد أو تورم أو حكة فيجب أن تتوقف عن استعماله واستشارة الطبيب.

فمن الممكن استخدامه مرتين باليوم وذلك من خلال البخاخ المُستخدم لفروة الرأس، ويُفضل استخدام تركيز0.2 للسيدات حتى لا يعمل على إنبات وظهور الشعر في مناطق غير محببة.

ويمكن استخدامه بنسبة 0.5 للرجال حتى يتمكن من الحصول على أفضل النتائج وأحسنها فهو يساعد في نمو الشعر باللحية وزيادة تناوله والإفراط به يعمل التهابات بالبشرة.

كما يُمنع استخدام بولد ستوب عن طريق الاستنشاق لأنه قد يؤدي إلى إصابة الأغشية المخاطية، وتجنب عدم مُلامسته للعينين، كما يُفضل عدم تناول منه جرعات زائدة لكي لا يُصيب الجسم بأي أضرار.

كما يُحذر من استخدامه عند وجود جرح بفروة الرأس، أو حبوب حتى يتم معالجتها والشفاء منها، ويُفضل استخدامه على الشعر الجاف، من الممكن أن يحدث تساقط للشعر في بداية استخدامه وذلك يتوقف بعد مرور خمسة عشر يومًا من استخدامنا لبخاخ أو محلول بولد ستوب.

الآثار الجانبية لاستخدام بولد ستوب

  1. ألم في الصدر مع وجود ضيق بالتنفس.
  2. يُسبب بعض التغييرات في نسيج الشعر، ويمكن أن يظهر الشعر بالوجه للنساء.
  3. حدوث اضطرابات وعدم انتظام الدور الشهرية.
  4. زيادة في ضربات القلب، والشعور بالدوار، والصداع بالرأس.
  5. تقليل الصفائح الدموية، وتقليل خلايا كرات الدم البيضاء التي توجد بالجسم.
  6. الشعور بالغثيان في بعض الأحيان.
  7. ظهور الالتهابات مع وجود طفح واحمرار وحكة على الجلد.

موانع استعمال محلول بولد ستوب

  • يجب عدم استعماله إذا المريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم الرئوي.
  • يُمنع استخدامه لمرضي الفشل الكلوي.
  • لمن يعانون من أمراض مثل الذبحة الصدرية يُمنع منعًا تام استخدامه لمحلول وعقار بولد ستوب.
  • يُحذر من استخدامه في فترات الحمل والرضاعة مما يؤثر سلبًا على صحة وسلامة الحامل والجنين.
  • يُحذر استعماله لمن يعانون بمرض في الشريان التاجي بالقلب.

طرق استخدام بولد سبوت

في حالة استخدامنا البخاخ يتم الرش من البخاخ على فروة الرأس وليس الشعر نفسه لكي نحصل على أفضل نتيجة، ثم يتم شطف اليدين جيدًا، ويستخدم غالبًا مرتين باليوم ومن الممكن أن تصل فترة العلاج من 3أشهرإلى سنة، في حالة توقف العلاج وخاصًة حالات الصلع أو تساقط الشعر العادي ولذلك يجب المواظبة على استخدام العلاج لكي نحصل على النتيجة المرجوة.