السياحة في جزر فيجي ومساحتها

nehad ahmed
سياحة وسفر
nehad ahmed14 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
السياحة في جزر فيجي ومساحتها

جزر فيجي تم اكتشافها على يد البريطانيون والهولنديون، حيث قام باحتلال جزر فيجي البريطانيين وأصبحت مستعمرة بريطانية في القرن الثامن عشر وقت الاكتشاف للجزر واستمر حتى سنة 1970، بمعنى أن الاحتلال استمر لمدة 100 عام، جزر فيجي تتميز بموقع جغرافي متميز كما أنها غنية بالمعادن والموارد السمكية، بالإضافة إلى أنها من أكثر جزر المحيط الهادئ المزدهرة اقتصاديا.

جزر فيجي
جزر فيجي

تاريخ جزر فيجي ومساحتها

  • توجد جزر فيجي في جنوب المحيط الهادئ في ميلانيزيا، يحدها من الشمال توفالو، ومن الشرق تونغا وهي تابعة لدولة فرنسا، في حين أنه يحدها من الغرب كاليدونيا و فانواتو التابعة أيضاً لدولة فرنسا، ويحدها من الجنوب الشرقي كرماديك التابعة لنيوزيلندا.
  • جزر فيجي هي مجموعة من الجزر يتخطى عددها الـ 322 جزيرة، منهم جزيرتان رئيسيتان فانوا ليفو وأهم المدن بها سافوسافو ولاباسا، و فيتي ليفو وعاصمتها سوفا وأهم المدن بها مدينة لاوتوكا والمطار الدولي، والجزيرتان يتركز فيهم أكثر من ثلثين عدد السكان الكلي والذي يبلغ حوالي 850.000 نسمة، وباقي السكان يتمركزوا في حوالي 110 جزيرة مزدحمين بالسكان، والباقي جزر صغيرة.
  • مساحة جزر فيجي حوالي 193000 كيلو متر، وتبلغ مساحة جزيرتي فيتي ليفو وفانو ليفو حوالي 18378 كيلو متر مربع، والجزر بركانية الأصل.
  • يعتبر فن صناعة الفخار يعود إلى جزر فيجي؛ حيث وجدوا آثار لمصنوعات من فخار في كثير من الحفريات في كل أنحاء البلاد، كما أنه أكل لحوم البشر كان من عادات القبائل في القرن التاسع عشر، ويقال أن راتو أودري أودري كتب في إنجازاته أنه أكل حوالي 872 إنسان، ويطلق الفيجين على تلك الفترة اسم “زمن الشيطان”.
  • ويعتبر أول من زار جزر فيجي المستكشف الهولندي “أبل تاسمان” سنة 1643.
  • العملة المتداولة هي الدولار الفيجي، واللغة الرسمية الإنجليزية، ولكن هناك لغات أخرى كاللغة الهندوستانية، واللغة الفيجية.
  • يعتنق أغلب سكان جزر فيجي الديانة المسحية، ولكن هناك مسلمون وهندوس ولكنهم أقليات.

السياحة في جزر فيجي

جزر فيجي
جزر فيجي
  • للوصول إلى جزر فيجي يجب السفر أولاً إلى سيدني في أستراليا، أو سنغافورة، أو هونغ كونج، أو أوكلاند في نيوزيلاندا ولكن الأفضل من خلال سيدني.
  • من أفضل الأوقات لزيارة جزر فيجي مابين شهر أبريل وحتى شهر أكتوبر، ويتميز الطقس في تلك الفترة بأنه طقس رائع معتدل، يجعلك تستمتع بالبحر حيث حرارتها المناسبة جداً للاستمتاع بها سواء عن طريق السباحة، أو ركوب الأمواج، أو الاستمتاع بالرمال الذهبية حيث الشمس ذات الحرارة الناعمة مع نسمة هواء باردة ممتعة، وتعتبر الأشهر المزدحمة بالسياح هي من يوليو وحتى شهر سبتمبر، وبالنسبة للأمطار فهي تسقط من شهر ديسمبر وحتى شهر مارس.
  • أفضل الجزر للسياحة موجودة في منطقتي “ياسوا”، “ومامانوكا”.
  • جزر فيجي جزر ساحرة خلابة تستحق أن تذهب إليها في رحلة وتصرف الكثير من الأموال، فهي مليئة بالمنتجعات الفاخرة والجزر الجميلة الساحرة مثل جزيرة بورا بورا، وجزيرة نورفولك، وجزيرة فيجي غيرها، ويمكنك ممارسة الكثير والكثير من هواياتك المفضلة، مثل الغطس، ولعب الجولف، والسباحة، وركوب الأمواج، بالإضافة إلى تناول الأطعمة المختلفة على الشاطئ.
  • هناك ما يسمى برحلات كروز وهي رحلات بالسفن السياحية وفي تلك الرحلة ستستمتع بأقصى أشكال الرفاهية، والمتعة حيث الفخامة والخدمة الممتازة المتميزة في كل شئ.
  • جزر فيجي يوجد بها الكثير من الفنادق الفاخرة مثل شيراتون ديناراو فيلاز، شيراتون فيجي ريزورت، وفندق ذا تيراسيز أبارتمينت ريزورت، وفندق رافليس جيتواي هوتل وغيرهم من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي يتوفر بها كل أساليب الرفاهية، حقاً جزر فيجي تستحق عناء الرحلة.
رابط مختصر