التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أنوار وحكم تسميته
معنى اسم أنوار

معنى اسم أنوار، هذا الاسم يُكتب باللغة الإنجليزية Anwar، فهو اسم علم مؤنث أصله عربي، واسم أنوار هو جمع لاسم نور ومعناه الإضاءة والإنارة فهذه المعاني ذكرت فعلًا في القواميس التابعة للغة العربية وبالإضافة إلى المعجم الخاص بالأسماء فإننا نجد معني أخر وأن الأنوار تعني الأزهار الجميلة الرقيقة الشكل والمنظر، كما تعد الأزهار والورود من الأشياء المحببة لدى الإنسان حيث تمده بالمناظر الطبيعية الجميلة، والروائح الذكية العطرة الجذابة، فإننا عندما نقول على الأزهار اسم أنوار فإننا نخص بالذكر تلك الأزهار ذات اللون الأبيض.

يقول العلماء المختصين بعلم النفس أن الشخصيات التي تحمل اسم أنوار فأنها تكون فتاة رقيقة مرهفة الإحساس، كما تتمتع ببشرة بيضاء، ويتفاءل الجميع عند رؤيتها، كما يترك الاسم على نفس صاحبه أثرًا بكل ما هو جميل مما يجعل صاحبته مرحة، وطيبة النفس، وكما ينتابها الشعور بالراحة.

معنى اسم أنوار
معنى اسم أنوار

صفات حاملة اسم أنوار

  • الفتيات التي تُسمي باسم أنوار دائمًا ما تتأثر به حيث تتميز بهدوء الطباع، وتُفضل الصمت ولا تكثُر من الكلام والأحاديث.
  • أنوار فتاة كريمة للغاية، ولا تخشي في الحق أحد.
  • تفضل الجلوس وقضاء أكثر الأوقات مع والديها وأقاربها ولا تمل أبدًا، وكذلك في تميل كل الميل للجلوس في المنزل.
  • من صفاتها أيضًا نجد أنها حساسة للغاية ومرهفة الحس، وتتأثر بالأحداث المحيطة حولها وتكون دمعتها قريبة.
  • تميل إلى السفر، وكثيرًا ما تُفضل الذهاب إلى المناطق التي توجد بها مياه وشواطئ.

ومن أسماء الدلع المشتقة من اسم أنوار فإننا نجد نونو، نور، أنه، آنا.

حكم تسمية الإسلام بهذا الاسم

لا يوجد ما يمنع أو يحرم من تسمية هذا الاسم لأبناء المسلمين، فهو لا يخالف عقيدة ولا شريعة، كما أنه من الأسماء المحببة والمفضلة والمميزة للبعض.

وتظهر لنتيجة جمال هذا الاسم وتميزه وتأثيره على النفوس فور سماعه والنطق به فهو من الأسماء المشهورة في أنحاء العالم وخاصًة في البلاد العربية، فقد تغنى به العرب قديمًا في قصائدهم وأشعارهم، وذلك يُبين مدى جماله، فنري أحد الأبيات الشعرية التي ذُكر بها اسم أنوار:

[وأنت يا أنوار نور ونور وضياء وزهر ولا فخر].