جنازة إسرائيلية لشمعون بيريز وسط حضور عربي مكثف

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي30 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جنازة إسرائيلية لشمعون بيريز وسط حضور عربي مكثف

تم تشييع جنازة آخر قادة إسرائيل المؤسسين والرئيس التاسع لها شمعون بيريز في القدس الغربية اليوم الجمعة 30 سبتمبر أيلول ،  حضرها نحو تسعين وفدا من مختلف دول العالم.

وكان المسؤولون العرب حاضرين في هذه الجنازة ، من خلال وفود مغربية ومصرية وأردنية بالإضافة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتم دفن الرئيس الأسبق بين رئيس الوزراء الراحل إسحق رابين وإسحق شامير الخصم اليميني المعروف ، وذلك على ” جبل هرتسل ” في مقبرة ” عظماء الأمة “.

وكان في مقدمة الحاضرين فرانسوا هولاند رئيس فرنسا وباراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، بالإضافة إلى عدد من القادة والأمراء والملوك من مختلف دول العالم.

وقام الرئيس الأمريكي بالإشادة في كلمة ألقاها أثناء المراسم ، بحضور الرئيس الفلسطيني في هذه الجنازة ، معتبرا أنها دلالة على الذهاب نحو السلام والعمل من أجل إستمراره.

وقام الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمصافحة نظيره الفلسطيني ، في حين قام المتحدث باسم نتنياهو بنشر تسجيل عبر موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” ، يظهر فيه حوارا دار بين عباس ونتنياهو.

وذكر عباس أنه سعيد لرؤية نتنياهو ، في حين وجه كل من نتنياهو وزوجته سارة عبارات الشكر للرئيس الفلسطيني على حضوره في الجنازة.

وكان نحو خمسين ألفا من مواطني الدولة العربية حاضرين يوم أمس الخميس ، من أجل إلقاء آخر نظرة على رئيسهم الراحل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *