الولايات المتحدة : البنتاغون يستبعد مشاركة قوات أمريكية في الموصل

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي17 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الولايات المتحدة : البنتاغون يستبعد مشاركة قوات أمريكية في الموصل

إستبعدت وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية ” بنتاغون ” ، أن تكون القوات الأمريكية التي تتواجد في الخطوط الخلفية من الجبهات ، في معركة تحرير مدينة الموصل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” مشاركة فيها.

وفي تصريحات له ، ذكر بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، أن بلاده تدعم الجيش العراقي كليا في معركة الموصل ضد تنظيم الدولة.

وأكد كوك أنه بالرغم من وجود مؤشرات تتحدث عن تقدم الجيش العراقي بشكل مسبق للبرنامج الذي تم إعداده ، إلا أن المعركة ستتواصل لمدة أطول.

وإستبعد المتحدث باسم البنتاغون بتير كوك أن يكون هناك دور للجنود الأمريكيين في معركة الموصل ، مؤكدا أن المهام تقتصر على التواجد في الخطوط الخلفية من الجبهات ، وتقديم الدعم اللوجستي ، وكذلك المساعدة للقوات العراقية وقوات البشمركة.

ويرى بيتر كوك أن معركة الموصل عبارة عن واحدة من المعارك الحاسمة ، في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وللإشارة ، فإن الولايات المتحدة كانت قد تلقت طلبا من حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي بآخر زيادة لمدربين ومستشارين أمريكيين تحت قيادة التحالف الدولي لتقوم بالإعلان مع نهاية شهر سبتمبر أيلول الفارط عن وصول 600 جندي إضافي.

وجدير بالذكر ، فإن عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين على الأراضي العراقية قبل طلب بغداد بلغ 4400 جندي أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.