التخطي إلى المحتوى
فيس بوك تختبر ميزة جديدة منافسة لموقع “لينكد إن” خاصة بالوظائف

تقوم شركة فيس بوك بإختبار خاصية جديدة منافسة لما تقدمه “لينكد إن” ، تعطي مديري الصفحات إمكانية أن يفتحوا “وظائف شاغرة” ، ويتلقوا طلبات المرشحين الذين لديهم إهتمام بالموضوع.

وتأتي هذه الخطوة بعد قيام الشركة بالكشف عن خدمة تنافس في مجال الألعاب “ستيم” وأخرى تنافس في مجال التجارة الإلكترونية “كرايجزليست” ، بالإضافة إلى عدة إقتباسات من شركة سناب شات.

وفي تصريحات لمتحدث باسم الشركة نقلتها وكالة الأنباء العالمية “رويترز” ، فإن هناك إختبار يجرى من أجل إعطاء مشرفي الصفحات إمكانية أن يعلنوا عن وجود وظائف وأن يتلقوا طلبات من المرشحين بعد أن تم ملاحظة إنتشار الشركات الصغيرة التي تطلب وظائف عبر الصفحات.

وكان الظهور الأول للخاصية التي رصدت من طرف بعض المستعملين في شهر أكتوبر تشرين الأول الفارط ، إلا أنه لم يتم الكشف ما إذا كانت هناك خطط لتحقيق أرباح مالية من الخدمة.

وجدير بالذكر ، فإن معظم أرباح موقع الأعمال “لينكد إن” تأتي من المسؤولين عن التوظيف والباحثين عن وظائف شاغرة حيث يتم دفع مبالغ كل شهر من أجل التواصل مع الآخرين ونشر السير الذاتية.

وكان الموقع المختص في الأخبار التقنية “تك كرنتش” ، قد نشر الخبر منفردا بذلك يوم أمس الإثنين 7 نوفمبر تشرين الثاني ، وذكر أن الشركات تستطيع زيادة أعداد الزوار بمقابل مادي لموقع فيس بوك.