التخطي إلى المحتوى
سيدورف لصلاح: “ركز على صناعة اللعب والتمرير لتكون مثل ميسي”
سيدورف لصلاح: "ركز على صناعة اللعب والتمرير لتكون مثل ميسي"

نصح كلارنس سيدورف نجم المنتخب الهولندي السابق الدولي المصري محمد صلاح بالعمل على تطوير نفسه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، لكي يحافظ على مكانه وسط كبار نجوم العالم، إذ قدم مستويات رائعة منذ مجيئه إلى أنفيلد قبل 3 أعوام، قادمًا من روما الإيطالي.

وقال سيدورف، خلال تصريحات خاصة لشبكة “جول” العالمية: ” صلاح يستطيع فعل أكبر بكثير من الذي يقدمه، فهو هداف شرس، ويستطيع أن يحدد مصير مباريات كثيرة ويستطيع أن يقوم بصناعة الأهداف بمعدل كبير جدًا، كما أن لديه رؤية جيدة رائعة تجعله قادرًا على أن يفعل هذا الأمر”.

وأضاف: “شاهدته في المباراة التي لعبها ضد تشيلسي هذا الموسم، كان رائعًا في آخر 20 مترًا لكن ماذا فعل في المساحات قبلها؟ أعتقد أن لديه قدرة كبيرة جدًا تجعله قادرًا على أن يطور أسلوبه، من حيث التمريرات وبناء الهجمات، يجب على ألا يكتفي بما يجب فعله، لكنه مطالب بالابتكار لكي يستطيع تقديم أشياءً جديدة تضيف إليه، فلو استمر على نفس المنوال سيصعب عليه صنع الفارق، لأن كل الأندية تدرس طريقة لعبه وتعرف السبيل إلى التعامل معه”.

وأوضح، ان الأندية المنافسة ستعمل على مراقبته بكل الطرق الممكنة، وسيمكنهم هذا إن لم يجد طريقة يطور بها أداءه، فهو لن يحصل على المساحات ليكون بحرية ويسجل الأهداف ويقوم بفعل كل الذي يريده، وبالتالي فإن عليه أن يلعب في مساحات أبعد عن المرمى وأن يبدأ الهجمة على غرار ما يفعل نجم برشلونة ليونيل ميسي، حيث يستطيع الحصول على مساحات إضافية وابتكار ألعاب جديدة”.