رسميًا.. إيتان نائيه أول سفير إسرائيلي يصل البحرين

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed30 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رسميًا.. إيتان نائيه أول سفير إسرائيلي يصل البحرين

وصل أول سفير لدولة الاحتلال في البحرين “إيتان نائيه” صباح يوم أمس الاثنين إلى العاصمة البحرنية المنامة، وذلك في خطوة رسمية هي الأولى منذ تطبيع العلاقات بين الدولتين في سبتمبر من العام الماضي.

وفي تغريدة كتبها نائيه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: وصلت للمنامة لبدء مهمتي كسفير لإسرائيل لدى مملكة البحرين.

يأتي ذلك بعد ثلاثة أشهر من وصل سفير البحرين “خالد الجلاهمة” إلى تل أبيب”، لتولي منصبه كأول سفير يُمثل البحرين في تل أبيب، في خطوة أبرزت جدية الجانبين في المُضي قدمًا بما أسموه “اتفاقية السلام”.

وشهد الخامس عشر من سبتمبر عام 2020 توقيع المنامة وتل أبيب على اتفاقية السلام البحرنية الإسرائيلية، والتي بمقتضاها تم إلاعلان عن التطبيع الكامل بين الدولتين برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، وسبق البحرين في اتفاقية السلام دولة الإمارات التي وقعت رسميًا في نفس اليوم، وسُميت تلك المعاهدات بـ”الاتفاقيات الإبراهيمية”.

بالعودة إلى إيتان نائيه الذي تولى منصب سفير إسرائيل لدى البحرين، فقد تولى نفس المنصب بتركيا في الفترة ما بين ديسمبر 2015 إلى نهاية مايو من عام 2018، حينما تم طرده احتجاجًا على مقتل مُتظاهرين فلسطينيين في اشتباكات على الحدود بين الكيان الصهيوني وقطاع غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.