بعد مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية.. ممثل خامنئي يدعو إلى إغلاق مضيق هرمز

Ahmed
2021-12-09T18:06:10+03:00
اخبار عالمية
Ahmed9 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
بعد مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية.. ممثل خامنئي يدعو إلى إغلاق مضيق هرمز

دعا “حسين شريعتمداري” رئيس تحرير صحيفة كيهان وممثل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية “علي خامنئي” القيادات في إيران، إلى ضرورة إغلاق مضيق هرمز أمام بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن خطوة كتلك حق قانوني لبلاده ولابد من استخدامه.

وأضاف شريعتمداري في العدد الصادر اليوم الخميس الموافق 9 ديسمبر: عصر التباهي الأمريكي انتهى، وانتهت معه الادعاءات الكاذبة للحصول على تنازلات من إيران، كما أكد على أن غلق المضيق لن يخلفه حماقات من واشنطن نظراً لأن هذا حق قانوني.

جاءت تصريحات الصحفي الإيراني بعد ساعات من إعلان وزارة العدل الأمريكية مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية في بحر العرب، تحتوي الشحنتين على أكثر من 150 صاروخ أرض جو و8 مضادات للمدرعات، مشيراً إلى أن الشحنتين كانتا في الطريق إلى جماعة الحوثي في اليمن.

كما تم مصادرة 1.1 مليون برميل من النفط، سيتم بيعهم وتوجيه عائداتهم إلى صندوق دعم ضحايا الإرهاب، حسب زعم بيان وزارة العدل الأمريكية الصادر اليوم الخميس.

تعود تفاصيل الحادث إلى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر عام 2019 والتاسع من فبراير عام 2020، حينما صادرت البحرية الأمريكية سفينتي بلا علم في بحر العرب ووجدت بداخلهم ما سبق ذكره أعلاه، وبعد التحقيق صدر حكم وزارة العدل صباح اليوم بمصادرة ما وجد داخل السفينتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *