ردا على خطوات الناتو.. روسيا لا تمانع نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed20 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
ردا على خطوات الناتو.. روسيا لا تمانع نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا

لن تمانع روسيا نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا حال اتخاذ حلف شمال الأطلسي “الناتو” قراراً رسمياً بوضع أسلحته النووية في بولندا، حسب تصريحات صحفية خرجت من الكرملين على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية.

جاءت تصريحات بيسكوف تعليقاً على ما أعلنته روسيا البيضاء، حيث أكد الرئيس البيلاروسي “ألكسندر لوكاشينكو” على استعداد بلاده استقبال أسلحة نووية حال نفذ الناتو قراره بنشر النووي على حدودها مع بولندا.

ومن جانبه أشار بيسكوف اليوم الاثنين إلى أن بلاده لن تمانع اتخاذ خطوة كتلك نظراً لخطورة نشر أسلحة نووية في بولندا على الأمن الروسي، لذلك اتخاذ تدابير مناسبة من الجانب الروسي ستكون من أجل إعادة التوازن في المنطقة.

وأضاف المسؤول الروسي: أكدت مصادرنا على وجود نية لدى الدول الغربية لمناقشة مقترحات موسكو المتعلقة بضمانات الأمن، وعليه أن نصدر اي تقييمات مبكرا نظرا لاعتبار تلك النوايا عاملاً إيجابياً حتى معرفة الجواب النهائي.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ينس ستولتنبيرغ”، قد تناول في وقت سابق إمكانية نقل الأسلحة النووية الموجودة في ألمانيا إلى شرق أوروبا، حيث تعتبر خطوة نقل الأسلحة خارج الأراضي الألمانية على رأس قائمة الأولويات لدى الحكومة الجديدة في برلين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.