ضمنها منع صلاة الجمعة.. سلطنة عُمان تعلن إجراءات جديدة لمجابهة كورونا

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed22 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ضمنها منع صلاة الجمعة.. سلطنة عُمان تعلن إجراءات جديدة لمجابهة كورونا

اتخذت اللجنة المكلفة بالتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان. اليوم الجمعة بعض الإجراءات الجديدة، لاحتواء الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد.

وحسب البيان الصادر عن اللجنة، فقد قررت تأجيل إقامة جميع المؤتمرات والمعارض أو إقامتها بدون حضور جماهيري، ومنع الغير محصنين من دخول الأماكن المزدحمة والالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والحفاظ التباعد.

جاءت تلك الإجراءات للحد من الارتفاع في إصابات كورونا، والحفاظ على عدم تفشي فيروس كورونا بين أفراد المجتمع، خصوصا كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال غير المحصنين، والأهم تجنب الضغط على المنظومة الصحية في السلطنة.

وضمن الإجراءات التي أعلنت اليوم السبت، فقد تقرر عدم إقامة صلاة الجمعة فقط وإقامة الخمس صلوات بنسبة مصليين لا تتجاوز ال50 من السعة الإجمالية للمسجد الواحد، وإلزام المطاعم والفنادق والمقاهي وقاعات المناسبات بتطبيق الإجراءات اللازمة، على رأسها تجنب الازدحام والحفاظ على القدرة الاستيعابية ب50% وارتداء الكمامة والتباعد.

وكانت وزارة الصحة العمانية قد أعلنت منذ يومين عدد الإصابات بالفيروس المستجد، وجاءت بنحو 1800 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة كما تعافى أكثر من 550 مصاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.