الكرملين يكشف تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بن زايد وبوتين

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed1 مارس 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الكرملين يكشف تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بن زايد وبوتين

كشف الكرملين عن فحوى المكالمة التي جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد آل نهيان صباح اليوم الثلاثاء، ناقشا خلالها الطرفان القضايا الخاصة بالتعاون الروسي الإماراتي.

وحسب الرئاسة الروسية، فإن ولي عهد أبو ظبي أكد على حق روسيا في ضمان أمنها القومي، فيما استفاض الرئيس الروسي بشرح أسباب العملية العسكرية في روسيا وأهداف بلاده من تلك العملية، وهو ما قابله بن زايد بالتأكيد على حق موسكو في ضمان أمنها القومي.

وتضمن البيان الصادر صباح اليوم الثلاثاء عن الكرملين إشادة الطرفان على العلاقات الثنائية بين البلدان في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، إلى الجانب توضيح أهمية العمل المشترك في إطار المنظمات الدولية على رأسها الأمم المتحدة.

وقبل يومين من الآن، حضرت مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة الاجتماع الأخير الذي نُقش خلاله الغزو الروسي لأوكرانيا، وأكدت لانا نسيبة على ضرورة التوصل إلى حل سياسي وتغليب الحوار الدبلوماسي لتوصل إلى حل يحافظ على القانون الدولي وسيادة كل دولة.

كما دعت إلى ضرورة توفير أقصى حماية للمدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية، إلى جانب الحفاظ على أمن وسلامة المدنيين في الجانبين الروسي والأوكراني.

رابط مختصر