وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة لن تُشارك في العملية العسكرية في أوكرانيا

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed19 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة لن تُشارك في العملية العسكرية في أوكرانيا

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية التأكيد على عدم وجود نية لديها في المشاركة بالحرب الدائرة في أوكرانيا، وتلك المرة على لسان وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” الذي أكد على عدم مشاركة بلاده في الأعمال القتالية في أوكرانيا.

وفي لقاء نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية أشار أوستن إلى أنه لا يوجد أحد يرغب في رؤية صراع بين دولتين نوويتين، وعليه لن تفرض واشنطن منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن فرض حظر طيران في سماء أوكرانيا، يعني الدخول في مواجهة مع روسيا وحينها سيحدث صدام بين قوتين نوويتين، ولا أحد يريد أن يرى هذا.

وفي سياق متصل قال أوستن: واشنطن ستدافع عن كل أراضي دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”، حال تعرض إحداهم لأي هجوم أو غزو خارجي.

وتترك لويد إلى الحديث عن الموقف الصيني من الحرب في أوكرانيا، محذرا الأخيرة من دعم روسيا في حربها على أوكرانيا مشيراً إلى أن انتهاج هذا الخيار هو أمر سيء، وآمل ألا تتخذه بكين.

وكان الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي” قد دعا بعض الدول الي ضرورة فرض حظر طيران فوق سماء أوكرانيا، على أمل خفض روسيا التصعيد ضد بلاده الذي بدأ في الرابع والعشرين من فبراير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.