أملاً في إحلال السلام خلال رمضان.. التحالف يوقف العمليات العسكرية في اليمن

Ahmed
2022-03-30T04:48:43+03:00
اخبار عربية
Ahmed30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
أملاً في إحلال السلام خلال رمضان.. التحالف يوقف العمليات العسكرية في اليمن

قرر التحالف العربي بقيادة السعودية وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني من مساء اليوم الثلاثاء حتى غداً الأربعاء، من أجل تهيئة الأجواء لبدء مشاورات صنع السلام خلال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في أعقاب دعوة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “نايف الحجرف”، إلى ضرورة وقف العمليات العسكرية في اليمن من جانب التحالف والجانب الحوثي، خلال الشهر الكريم لرفع المعاناة عن الشعب اليمني ومحاولة إيجاد السلام.

واستجابة لدعوة أمين مجلس التعاون الخليجي أعلن التحالف العربي على لسان قائده العسكري العميد الركن “تركي المالكي”، وقف العمليات العسكرية تزامناً مع انطلاق المشاورات اليمنية.

وحسب المالكي، فقد نقرر وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتبارا من الساعة السادسة صباح اليوم الأربعاء، دعما الجهد المبذول من أجل الوصول إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة اليمنية.

جدير بالذكر أن جهود إحلال السلام في اليمن تتم تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة في اليمن و المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل.

واختتم المالكي بيانه مؤكدا على أن التحالف ثابت على موقفه السياسي بما يتناسب مع دعم أبناء الشعب اليمني الشقيق لتحقيق تطلعاته وبناء دولته.

رابط مختصر