الكوليرا تنخر في العراق وتصيب 13 شخص

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الكوليرا تنخر في العراق وتصيب 13 شخص

تشهد دولة العراق موجة وبائية جديدة من مرض الكوليرا الذي كانت آخر موجه منه في عام 2015 حيث ضربت محافظتي بغداد وبابل، يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه البلاد موجة من مرض الحمى النزفية نتج عنها وفيات وإصابات حيث تم تسجل 32 حالة وفاة من بين 189 حالة إصابة خلال العام الجاري.

واستطاع مختبر الصحة العامّة المركزي في وزارة الصحة الاتحادية ببغداد تشخيص 13 إصابة مؤكدة بالكوليرا حتى الآن وعادة ما يكون سببه تناول أطعمة أو مياه ملوثة، بالإضافة إلى استقبال مستشفيات السليمانية لـ4000 حالة إسهال وقيء منذ الأسبوع الماضي وهي من بين أعراض الإصابة بالمرض الذي يصيب نحو 4 مليون شخص سنويا حول العالم.

وحسب الصحة العراقية، فإن الـ13 حالة التي تم التأكد من إصابتهم بمرض الكوليرا الذي يتوطن في الشرق الأوسط منذ عقود ويفتك بأرواح ما بين 21 ألف إلى 143 ألف شخص بينهم 10 إصابات في محافظة السليمانية و2 في محافظة المثنى  و1 في محافظة كركوك.

جدير بالذكر أن الكوليرا تصيب سنويًا 1.3 مليون إلى 3 مليون شخص عالميًا، ويتسبب في وفاة بين 21 ألف إلى 143 ألف شخص سنويًا، ودائمًا ما يظهر في الأماكن التي أهلكتها الأزمات وتعاني من شح في مياة الشرب وعدم وجود صرف صحي

رابط مختصر