مباحثات عراقية إيرانية تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات

Ahmed
مال وأعمال
Ahmed7 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
مباحثات عراقية إيرانية تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات

يسعى العراق إلى زيادة التعاون مع الجانب الإيراني في مختلف القطاعات الاقتصادية، سواء الطاقة “الكهرباء، الطاقة المتجددة”، بالإضافة إلى الموارد المائية.

وبحث رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، يوم أمس السبت، مع وزير الطاقة الإيراني، سبل التعاون في مجال الطاقة خصيصًا الكهرباء، وكيفية مساعدة إيران للعراق في وصول المياه إلى بغداد في مواسم الجفاف.

كما ناقش الجانبان كيفية الاستفادة من مسارات المياه على جانبي الأنهار المشتركة بين الدولتين، فضلًا عن ضرورة إيصال هذه المياه للعراق، وطرق استفادة القطاعين الزراعيين في الدولتين من تلك المياه.

وشدد السوداني، خلال اجتماعه مع محرابيان وزير الطاقة الإيراني، على ضرورة التصدي للتحديات الإقليمية والدولية والعمل على الوصول إلى التهدئة السياسية في المنطقة لتحقيق الاستقرار والتقدم وانتعاش الاقتصاد في البلدين.

يذكر أن وزير الطاقة الإيراني، يجري زيارة إلى العراق لكي يشارك في مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه، فضلًا عن بحث سبل الاستثمار بين الجانبين في مجال الطاقة.

فيما أكد بيان الحكومة العراقية، أن اللقاء بين الجانبين شهد الاتفاق على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات وبالأخص قطاع الاقتصاد.

رابط مختصر