رسالة شديدة اللهجة من رئيس الوزراء الأردني إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي

مصطفى ياسين
اخبار عربية
مصطفى ياسين7 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رسالة شديدة اللهجة من رئيس الوزراء الأردني إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي

قال بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، إن ما تسعى قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى تنفيذه من عملية التهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين إلى دول الجوار أو إلى أي جهة أخرى يتخطى كل الخطوط الحمراء، مضيفًا: “دولة الاحتلال تحاول أن تتخطى الخطوط الحمراء مع المملكة الأردنية الهاشمية، فما تريده في ملف التهجير القسري سيكون إعلان حرب علينا، ولن نسمح بذلك”.

وأضاف رئيس الوزراء الأردني: “ندعم الموقف المصري في شأن التهجير القسري للفلسطينيين، فمكانة الشعب الفلسطيني الشقيق هي على أرضه وليس في أي مكان آخر، ونحن لا نرفض استقبالهم على أرضنا فهم ضيوفنا في أي وقت مهما كان، لكن فكرة تركهم لأرضهم للترحيل لدولة أخرى وترك أرضهم مرفوضة تمامًا”.

وتابع الخصاونة: “منطق القوة والغطرسة، لن يجلب الأمن والسلام لأحد، فلا بد أن تعترف دولة الاحتلال الإسرائيلي بأن أرض قطاع غزة هي أرض المدنيين والفلسطينيين على حد سواء، فقصة التهجير لأي دولة أخرى مرفوضة تمامًا”.

من جانبه أكد متحدث باسم وزارة خارجية دولة الاحتلال، أن الكيان الصهيوني يحتفظ بعلاقات ذات أهمية استراتيجية مع الأردن، وما يفعله الكيان بغزة من أجل محاربة حماس وإخلاء الأسرى.

رابط مختصر