التخطي إلى المحتوى
رابط تحديث بيانات الصندوق العقاري 2017 تسجيل الدخول إلى موقع صندوق التنمية العقارية البنك العقاري والاستعلام

رابط تحديث بيانات طلب صندوق التنمية العقاري الأخيرة اليوم 2017 موقع تحديث معلومات البنك العقاري بدون ارض قرض للمواطنين في قائمة الانتظار والاستعلام عن البيانات الخاصة بنا ، وعندما نتحدث عن صندوق التنمية العقارية فنجد أن أساس التأسيس الذي قام عليه الصندوق بناء على مرسوم الملكي رقم (( م/ 23 )) وتاريخ 1394/06/11 هـ الموافق 1974/07/01 ميلادي.

وقد بدأ هذا الصندوق بالعمل بشكل فعلي في عام 1395 هجري، ويعود السبب الرئيسي لإنشائه هو الرغب في إقامة المساكن والتجمعات السكنية الحديثة، وفي كثير من الأوقات مستمع إلى مراكز وأماكن تنموية دون معرفة الدور الفعال الذي يقوم به، ومن هذه المراكز هو صندوق التنمية العقارية، نجد أنه يعمل على تقديم الخدمات للكثير من مواطني المملكة العربية السعودية إلا أنه هناك بعض الأفراد لا يعلموا عنه شئ.

ولذلك سوف نتناول الحديث عن هذا الصندوق من حيث التأسيس وما المهام التي يقوم بها هذا الصندوق، بالإضافة إلى أحدث الأخبار الواردة عنه من حيث الإعلانات الجديدة التي تتعلق بالمواطنين.

ويوجد لهذا الصندوق مقر رئيسي مركزي في مدينة الرياضة، بالإضافة إلى تواجد ما يقارب أربعون مركز فرعي يعمل على تقديم خدماته على مدار الساعة للمواطنين والمراجعين، ومع بداية فكرة الصندوق كان يتمتع بميزانية مالية قدرها (250) مليون ريال، إلا أنه ونظراً لتطور للحاجة الكبير لهذا الصندوق فقد أتسعت الميزانية المالية الخاصة به لتصبح تشمل ما يقارب (130) مليار ريال، رغبة من الحكومة العمل على تحقيق جميع أمال ورغبة المواطنين.

عندما نتحدث عن صندوق التنمية العقارية فنجد أن أساس التأسيس الذي قام عليه الصندوق بناء على مرسوم الملكي رقم (( م/ 23 )) وتاريخ 1394/06/11 هـ الموافق 1974/07/01 ميلادي، وقد بدأ هذا الصندوق بالعمل بشكل فعلي في عام 1395 هجري، ويعود السبب الرئيسي لإنشائه هو الرغب في إقامة المساكن والتجمعات السكنية الحديثة.

تحديث البنك العقاري / صندوق التنمية العقارية

وقام صندوق التنمية العقارية خلال نهار يوم الأحد بإرسال عدد من الرسائل النصية SMS للمواطنين الذين يتواجدون عبر قائمة الإنتظار، بضرورة القيام بتحديث البيانات الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق.

وقد جاء المضمون الخاص برسائل SMS التي قام صندوق التنمية العقارية بإرسالها للمواطنين الذين يتواجدون عبر قائمة الأنتظار بالآتي : “نرجو منكم التكرم بتحديث بياناتكم لدى صندوق التنمية العقارية، وذلك لاستكمال البيانات الخاصة بطلبكم على الرابط”.

رابط تحديث بيانات الصندوق العقاري

تستطيع الدخول إلى الموقع من خلال الرابط الآتي : اضغط هنا

ومن خلال بعض المصادر الإعلامية أظهرت رغبة صندوق التنمية بإعادة الدور الفعال الذي يقوم به من خلال تحديث البيانات والإجراءات المتبعة في عملية منح القروض للمواطنين، وذلك بعد توقفها لمدة عام ونصف عن العمل.